ذكرت تقارير إنجليزية أن رابطة نخبة لاعبي كرة القدم في العالم بدأت في اتخاذ خطوة متقدمة لإطلاق النسخة الأولى من كأس العالم لنجوم كرة القدم المعتزلين فوق سن الـ 35 عاما.

ووفقا لموقع “مايل أونلاين” البريطاني، فإن النسخة الأولى من مونديال اللاعبين المعتزلين فوق سن الـ 35 عاما، ستكون بطابع، وستضم  أشهر اللاعبين السابقين، والذين انتموا لثمانية منتخبات سبق لها التتويج بلقب كأس العالم.

وأوضح ماتياس ساراسولا، رئيس رابطة نخبة لاعبي كرة القدم في العالم، أن المسابقة ستضم  عشرات النجوم من منتخبات البرازيل والأرجنتين وأوروغواي وفرنسا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا.

وأضافت التقارير أن المسابقة ستدور مبدئيا في الفترة ما بين الأسبوع الأول من شهر يونيو 2024، على أن يقام النهائي يوم 11 أو 12 من الشهر ذاته.

ويقرر أن يستضيف ملعب نيوكاسل الذي يتسع لـ 52000 متفرج مباريات المسابقة، وسيتعين على الدول الثماني المشاركة اختيار مجموعة من أشهر لاعبيها، ممن تفوق أعمارهم 35 عاما، تشكيلة “وطنية” من أيقونات تاريخ المونديال للمشاركة، وأن يكونوا خاضوا ما يقارب 100 مباراة دولية بأقمصة منتخباتهم.

وتابعت التقارير أن يبلغ عدد المباريات 11 مباراة لكل فريق، ولكن سيتم لعبها على مدار 70 دقيقة بدلاً من 90 دقيقة التقليدية مع إضافة التبديلات المستمرة.

وأفادت مصادر أن النجم الإنجليزي ستيف ماكمانامان سيكون قائدا لمنتخب أيقونات إنجلترا، فضلا عن مشاركة فرانك لامبارد أيقونة تشيلسي السابق ومايكل أوين الفائز بالكرة الذهبية.

كما سيشارك كل من سيشكل كافو، وروبرتو كارلوس، وإيمرسون، وكاكا، ورونالدينيو، وريفالدو، تشكيلة قوية للبرازيل، بينما يعتزم كابتن منتخب ألمانيا السابق كيفن كوراني الاستعانة بنجمي ريال مدريد السابقين مسعود أوزيل وسامي خضيرة، على أن يكون ديفيد فيا، وكارليس بويول، وميشيل سالجادو، في تشكيلة إسبانيا.

أما منتخب أيقونات فرنسا، فسيضم كلا من كريستيان كاريمبيو بجانب مارسيل ديسايي وأسطورة أرسنال تيري هنري، فيما سيمثل فابيو كانافارو، وماركو ماتيراتزي، وفرانشيسكو توتي، إيطاليا وفقا لتقرير “مايل أونلاين”.