تمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال من تحقيق انتصاره الـ 28 المتتالي، محطمًا بذلك رقمًا قياسيًا جديدًا، ليدخل بها موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وكانت مباراة الهلال والاتحاد هي حديث الصحافة العالمية منذ أمس، احتفاءً بالهلال ولاعبيه، والفوز الكبير الذي حققوه قائلين: الهلال يكتب التاريخ مع سيد التكتيك جورجي جيسوس.

وكتبت صحيفة “آس” الإسبانية: “الاتحاد من دون بنزيما يعجز عن إيقاف رقم الهلال القياسي، حقق فريق خورخي خيسوس فوزه الـ28 على التوالي بفضل هدفي الشهراني ومالكوم. وسيلعبون في الدور نصف النهائي ضد العين “جلاد” كريستيانو، الهلال حطم الرقم القياسي المُسجل باسم نيو ساينتس الويلزي، وهو أول فريق يحقق الفوز في 28 مباراة متتالية”.

فيما نشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية: “الهلال يصل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا ويُحطم أطول سلسلة انتصارات في تاريخ كرة القدم، حقق الهلال 28 انتصارًا متتاليًا مع مدربه خورخي خيسوس، وهم مُرشحون لتحقيق الثلاثية هذا الموسم”.

أما عن صحيفة “أوليه” الأرجنتينية فكتبت: “الهلال قضى على فريق غاياردو، وأطاح به من ربع نهائي دوري أبطال آسيا، النادي السعودي وصل إلى رقم تاريخي في كرة القدم بتحقيق 28 انتصار على التوالي”، في حين نشرت شبكة “غلوبو سبورت” البرازيلية: “الهلال يهزم الاتحاد ويحطم الرقم العالمي للانتصارات المتتالية، وصل فريق خورخي جيسوس إلى 28 انتصارًا متتاليًا منذ سبتمبر 2023،أهلاً بالهلال في موسوعة غينيس”.

وتأهل الهلال لنصف نهائي دوري أبطال آسيا، بمجموعه أهداف 4 دون رد، في مبارتي الذهاب والإياب من نفس المسابقة، ليستعد بعد ذلك لمواجهة العين الأإماراتي.