ذكرت تقارير إيطالية اليوم الإثنين أن أندية دوري روشن تحاول ضم 13 لاعبًا عالميًّا خلال الموسم المقبل، ينتمون إلى أندية في الدوري الإنجليزي والإيطالي والإسباني.

وتصدر اسم نجم المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي محمد صلاح، قائمة الأسماء المتوقع جذبها إلى الملاعب السعودية، وتحديدًا نادي الاتحاد، الذي عرض عليه عقد يبلغ قيمته 200 مليون يورو للموسم الواحد، وفقا لما ذكرته صحيفة «La Gazzetta Delo Sport» الإيطالية.

كما ضمت القائمة أيضًا نجم مانشستر سيتي البلجيكي كيفن دي بروين، للعب في الدوري براتب 100 مليون يورو، ولكن لم يحدد النادي الذي سيلعب له، إضافة إلى مدافع مانشستر يونايتد رافاييل فاران، وزميله البرازيلي كارلوس كاسيميرو، ورحيم ستيرلينج، لاعب تشيلسي، والبرازيلي ريتشارليسون دي أندرادي مهاجم توتنهام.

وأوضحت الصحيفة أن القائمة ضمت عددا من لاعبي الدوري الإيطالي شملت كلًا من تشيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، وروميلو لوكاكو، مهاجم روما، وزميله المدافع الإنجليزي كريس سمولينج، والدنماركي سايمون كاير مدافع ميلان.

وأضافت أن إدارة النادي الأهلي تحاول ضم لاعب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني رودريجو دي بول، فيما دخل الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد، والبرازيلي رافينيا دياز، جناح برشلونة، اهتمامات الأندية السعودية دون إعلان هويتها.