كشف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه يضغط بكل قوة على فريق ريال مدريد الفريق المستقبلي لنجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي، وذلك من أجل أن يكون النجم الأول للكرة الفرنسية ضمن تشكيلة فرنسا في الألعاب الأولمبية باريس ٢٠٢٤.

ومنذ شهر مارس الماضي تحدثت العديد من التقارير عن أن بطل العالم 2018 مع منتخب فرنسا، لن يلعب الموسم المقبل في باريس سان جيرمان بعد أن ينتهي عقده في يونيو المقبل، وأن ريال مدريد حسم كل الأمور بشأن الصفقة المثيرة التي ستكون الحدث الأكبر لميركاتو صيف 2024، لكن حتى الآن لم يصدر تأكيد رسمي من اللاعب أو النادي.

وكشف مفكرون خلال حديث لموقع “أر أم سي سبورت” (RMC SPORT)، انه يحاول ممارسة أكبر قدر ممكن من الضغط على ريال مدريد، ولكن الأمر لا يزال كما هو عليه، ولا يوجد فيه أي تطور.

وأضاف رئيس فرنسا: “دعونا نرى بطولة يورو 2024 أولاً، ونريد تحقيق اللقب، وبعد ذلك نرى ما إذا كان مبابي سيلعب مع المنتخب في الأولمبياد أم لا”.

واعتبر الكثير من المتابعين أن كلام ماكرون عن ضغطه من أجل السماح لمبابي بخوض مسابقة أولمبياد باريس 2024 كان بمثابة اليقين على أن ريال مدريد هو الفريق المقبل للنجم الفرنسي، خاصة أن الفريق الملكي هو الوحيد في العالم الذي أعلن عن منع لاعبيه من المشاركة مع منتخباتهم في الألعاب الأولمبية بسبب تزامنها مع ذروة تحضيرات الفريق للموسم الجديد.

ولعب مبابي، في باريس سان جيرمان طيلة 8 مواسم، حقق فيها لقب الدوري الفرنسي 6 مرات، وكأس فرنسا 3 مرات، وسجل إجمالاً 234 هدفًا في 260 مباراة، فيما عجز مقابل ذلك عن التتويج بدوري أبطال أوروبا.