نادي الهلال او فريق الهلال لا احد يجهل مكانته الرياضية اخص كرة القدم وقد حقق من الانتصارات الكثير في دورة روشن حتى اصبح في المقام الأول وحل نادي النصر الوصافة بعد تقدم نادي الهلال بعدد من النقاط.

ولكلا الفريقين صولات وجولات مع فريق العين الأما راتي في دوري أبطال آسيا فخرج النصر من تلك الدورة مبكرا ولحقه أخيرا الهلال حينما ودع تلك الدورة في ختام مباراتي الذهاب والإياب التي انتهت بصالح فريق العين حينما كانت النتيجة النهائية ( 5-4) بمجموع المبار تين وبهذه النتيجة نقول للهلال (لكل فارس عثرة) وبهذه النتيجة، تأهل العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والشيء الملاحظ ان المعلقين الرياضيين لا يغفلون عن مهامهم الصحفية فعدد منهم أدى دوره اما منتقدا او متلمسا العذر للهلال او منتقدا وملتمسا العذر للفريق بسبب عثرته وخسارته وخروجه من تلك الدورة ومما باحوا به ما يلي:

علق الإعلامي الرياضي وليد الفراج شكرا لفريق الهلال الذي لعب كما ينبغي أن يلعب لكن الحظ لم يكن معه في كثير من الفرص، قمة رائعة في الملعب والمدرجات.

وعلق حسن الصبحان الحظ يصعد بالعين للنهائي من هجمه واحده يسجل هدف والهلال عشرين هدف ضا يع كرة القدم ظالمه؛ علق لاعب النصر، فهد الهريفي قال معلقا على النتيجة النهائية للهلال أن المباراة الأخيرة هي مباراة عجيبة وشهدت ضياع الكثير من الفرص، مؤكدا أن الهلال دفع ثمن ثقافة الذهاب والإياب.

وأكد أن الهلال لم يحسن اختيار اللاعبين والنهج الذي يجب أن يتبعوه في المباراة علق قائد المنتخب الوطني ونادي الهلال السابق صالح النعيمة على خسارة نادي الهلال أمام نظيره العين الإماراتي.

وقال النعيمة “‏هذه هي كرة القدم، لم يقصر أبطالنا في اللقاء فرص محققة لم نوفق بها وضربة جزاء لم تحتسب وكعادته الإتحاد الآسيوي يتخبط بحكامه”.

وأضاف نجم المنتخب السابق “اخيراً مبروك للعين وهارد لك لزعيم آسيا وجمهوره الكبير”.

وعلق محمد الشيخ على إقصاء الهلال من دوري أبطال آسيا بعد خسارته أمام العين وقال خيسوس لم ينجح في لعبة الذهاب والإياب في تشكيلة الفريق وأضاف لاعبو الهلال قدموا كل شيء ولا أريد أن أحملهم كل شيء ،لا تقسوا على المدرب واللاعبين .

يفترض على المشجع السعودي أن يتأثر بخروج الهلال”. علق الناقد الرياضي عبد العزيز الغيامة على إقصاء الهلال فقال:

هناك لاعبين في ‫الهلال اقتربوا من النهاية ويجب عليه رغم قوة الفريق تعزيز العناصر وخيسوس استهتر في مباراة الذهاب، ونادي العين يمتلك الخبرة الآسيوية.