كشفت مصادر، أنه أبلغ مسؤولو برنامج الاستقطاب أندية دوري روشن ضرورةَ جلب عروض مجزية ماديًّا للاعبين الأجانب غير المرغوب في استمرارهم الموسم المقبل، وإلا ستتأثر ميزانية دعمها في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وشهدت اجتماعات ثنائية أخيرًا مع عدد من إدارات الأندية، رسم البرنامج طريقين للتخلُّص من اللاعبين الأجانب، الأوَّل بيع عقودهم بمكسب، أو قيمة مقاربة لما دُفِعَ عند شرائهم، والثاني توقيع مخالصات معهم.

وفي الحالة الثانية، ستتقلَّص الأموال التي سيدعم بها البرنامج تعاقدات هذه الأندية في الصيف لتعويض الخسائر المادية الناجمة عن المخالصات. أمَّا إذا نجحت الأندية في بيع العقود دون خسائرَ، فسيتكفل البرنامج بجلب لاعبين بدلًا منهم وفق الميزانية المحدَّدة لكل نادٍ.

وذكرت المصادر ذاتها بعقد مسؤولي البرنامج اجتماعًا مع إدارة الاتحاد قبل نحو عشرة أيام، وآخرَ مماثلًا مع الأهلي، الأحد الماضي، وفي كلا الاجتماعين، اللذين احتضنهما مقرَّا الناديين في جدة، حضر الرئيس التنفيذي للنادي، والمدير الرياضي، ومدرب الفريق الأوَّل.

وتعرَّف البرنامج على أعداد، وأسماء اللاعبين الأجانب الذين يرغب كلُّ نادٍ في تغييرهم، واستعرض الميزانية المخصَّصة لكليهما.