وقعت رابطة دوري روشن للمحترفين ، اليوم الأربعاء ، اتفاقية مع رابطة كرة القدم اليابانية للمحترفين ، مثلها نائب رئيس مجلس الإدرة الأستاذ سعد بن سليمان اللذيذ ، ومن جانب رابطة الدوري الياباني السيد يوشوكازي نينومورا على هامش منتدى الاستثمار السعودي الياباني .

وتهدف الاتفاقية لإنشاء قنوات اتصال فعالة بين الجانبين ، في جوانب إدارية وفنية تتعلق بممارسة كرة القدم في البلدين. إلى تحقيق نمو مستدام في قطاعي كرة القدم في السعودية واليابان ، مع تعزيز معايير كرة القدم ، وتبادل الخبرات والموارد بين اللاعبين والمدربين ، وكذلك فرق العمل في كلا الدوريين .

وتشمل مذكرة التفاهم بين الرابطتين أيضًا ، التعاون في مشاركة شبكات اكتشاف المواهب للكشف عن إمكانات نجوم كرة القدم المستقبليين ورعايتهم ، مع وضع معايير محددة لاكتشافهم ، إلى جانب تعزيز التعاون التجاري والثقافي عبر استضافة فعاليات تبادل ثقافي تحتفي بالثقافتين المتنوعتين ، وتعزز الجاذبية العالمية لكرة القدم ، وتتضمن الاتفاقيات إقامة مباريات ودية سنوية بين أندية الدوري الياباني والأندية السعودية في ملاعب متعددة في كلا البلدين .

ومن جانبه ، أبدى سعد اللذيذ نائب رئيس مجلس إدارة رابطة المحترفين ، سعادته بإعلان الاتفاقية التي جاءت انعكاسًا لركائز استراتيجية التحول في رابطة الدوري السعودي للمحترفين ، قائلاً : “هذه الشراكة ستفتح آفاقًا جديدة لتبادل الخبرات وتعزيز التطور المستمر في مجال كرة القدم بين البلدين”.