تشهد أندية روشن في صيف العام الحالي ، وتحديداً الهلال والنصر والاتحاد والأهلي ، انتخابات مجلس إداراتها ، والتي تخضع إلى آلية عمل مؤسسات أعضاء الأندية الرياضية غير الربحية .

وتم تحديد مدة مجالس الإدارات بعام واحد فقط مع تكرار الانتخابات سنوياً ، وذلك عقب استحواذ «صندوق الاستثمارات العامة» على الأندية الأربعة بوصفه جزءاً أول من مشروع تخصيص الأندية الرياضية واستثمارها .

وكانت وزارة الرياضة أصدرت تعديلات على لوائحها الخاصة بالأندية الرياضية والأندية غير الربحية ، حيث تم تقليص صلاحيات رؤساء مجالس الإدارات بشكل كبير بسبب دور الرئيس التنفيذي الذي أصبح محوريًا في إدارة الأندية الرياضية .

وتم تحديد صلاحيات رؤساء المجالس والرؤساء التنفيذيين بدقة ، وتم تقسيم المهام والصلاحيات بينهم بشكل واضح ، ووتضمن صلاحيات الرئيس التنفيذي متابعة وتنفيذ قرارات المجلس والجمعية العمومية وتمثيل النادي أمام الجهات القضائية، بالإضافة إلى توقيع العقود والاتفاقيات ، كما يتعين على المجالس الإدارية سحب بعض الصلاحيات من الرئيس التنفيذي وإسنادها إلى رئيس المجلس بموافقة وزارة الرياضة .

وفي سياق متصل ، بزغ اسم إبراهيم المهيدب كمرشح محتمل لرئاسة النصر خلفاً لمسلي آل معمر ، فيما أعلن لوئ الناظر ترشحه لرئاسة الاتحاد ، وبالنسبة للهلال والأهلي حتى الآن لم يتضح من سيخلف الرؤساء الحاليين .