تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – ، تقام يوم الجمعة 23 ذي القعدة 1445هـ ، الموافق 31 مايو الجاري 2024م ، المباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين، للموسم الرياضي الحالي 2023 – 2024، في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة .

وبهذه المناسبة ، رفع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ، خالص الشكر وعظيم الامتنان لخادم الحرمين الشريفين ، على رعايته الكريمة لهذه المناسبة الغالية على قلوب كل الرياضيين في المملكة .

وقال وزير الرياضة في تصريح صحفي :” تجسد هذه الرعاية ، الدعم اللامحدود من قيادة وطننا – حفظها الله – للقطاع الرياضي، والذي يسير وفق مرتكزات رؤية السعودية 2030 ، بما تحمله من تمكين لشباب وشابات المملكة ، وتعزيزاً لحضور المملكة في مختلف المجالات، وعلى رأسها المجال الرياضي “.

وتابع سموه :” الرعاية الكريمة من مولاي خادم الحرمين الشريفين ، تعد تكريماً للرياضة والرياضيين ، وتعكس الاهتمام الكبير الذي يحظى به القطاع الرياضي ، ما أسهم في تحقيق قفزاتٍ متوالية خلال المرحلة الماضية ، وجعل المملكة محطّ أنظار العالم ، ومركزاً للرياضيين؛ إذ استضافت أكثر من 100 فعالية عالمية من عام 2018م، حضرها أكثر من 2,6 مليون زائر ، إلى جانب الاستمرار في استضافة أكثر من 30 فعالية حتى نهاية عام 2024م ” .

كما هنأ سموه في ختام تصريحه ، فريقي الهلال والنصر، على وصولهما للمباراة النهائية على الكأس الغالية ، متمنياً لهما التوفيق وتقديم مستوى متميز، يعكس تطور كرة القدم السعودية .