تعتزم شركة سابك فتح التقديم للرجال والنساء في برنامج سابك للابتعاث 2024م المنتهي بالتوظيف، وذلك لحديثي التخرج من المرحلة الثانوية.

ولفتت شركة سابك أن مزايا البرنامج تغطية تكاليف الدراسة الجامعية، ومكافأة شهرية، وبدل سكن، وبدل كتب جامعية، وتأمين طبي، وتذاكر إركاب سنوية.

كما شملت مزايا البرنامج مكافآت للمتفوقين، وإشراف أكاديمي من قبل مرشدين أكاديميين، مشترطة على المتقدم للبرنامج أن يكون سعودي الجنسية، وأن لا يزيد عمر المتقدم عن 20 سنة، وأن يكون الطالب أو الطالبة حديث التخرج من الثانوية مسار عام أو مسار علوم الحاسب والهندسة أو مسار ثانوية عامة عالمية او من خارج المملكة.

كما شملت الشروط أن يكون المتقدم معدل تراكمي عام لا يقل عن 90% في الثانوية العامة، ودرجة لا تقل عن 90 في اختبار القدرات العامة، ودرجة لا تقل عن 85 في الاختبار التحصيلي، والحصول في اختبار اللغة الإنجليزية STEP على درجة (65) بحد أدنى أو ما يعادلها ( 4.5 IELTS Academic ) / (TOEFL iBT 45) للراغبين في الابتعاث داخل المملكة، والحصول على (5.5 IELTS Academic) بحد أدنى للراغبين في الابتعاث الى المملكة المتحدة، والحصول على (5.5 IELTS Academic) أو (60 TOEFL iBT) بحد أدنى للراغبين في الابتعاث الى الولايات المتحدة الامريكية أو الصين، مضيفة أن التقديم سيكون متاح اعتبارا من 23 يونيو المقبل من خلال الرابط :هنا