تعد اللحوم في عيد الأضحى المبارك هي الطعام الأساسي بشكل يومي، ولكن الإفراط في تناول اللحوم يمكن أن يسبب العديد من المشاكل الصحية

‎ما يلي بعض المخاطر المحتملة لتناول الكثير من اللحوم

‎1- كل الطاقة اللازمة لهضم وجبة ثقيلة من اللحوم يمكن أن يكون لها أعراض إضافية تتمثل في جعلك تشعر بالخمول أو الضبابية أو النعاس التام بعد تناول الطعام.

‎2-  إحدى نتائج تناول الكثير من اللحوم هي أنك على الأرجح تتناول عددًا أقل من الأطعمة الأخرى، بما في ذلك الحبوب الكاملة والمنتجات الطازجة، ونتيجة لذلك، قد تجد نفسك تشعر بالانتفاخ، أو تعاني من الإمساك أو الإسهال، بسبب سوء الهضم.

‎تحتوي اللحوم على العديد من العناصر الغذائية، لكن العنصر المهم الذي يفتقده هو الألياف، وهي شكل من الكربوهيدرات غير القابلة للهضم والتي تعتبر ضرورية لعملية الهضم وتنظيم نسبة السكر في الدم،وبدونها، يمكن أن تعاني من اضطرابات خطيرة في الجهاز الهضمي

‎3- لقد ربطت الدراسات باستمرار بين ارتفاع استهلاك اللحوم الحمراء والمعالجة وزيادة خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، وكذلك أمراض القلب والأوعية الدموية.

‎تعتبر اللحوم المصنعة مثل اللحم المقدد والنقانق غير صحية بشكل خاص نظرًا لأن معظمها يتم معالجتها بمواد حافظة كيميائية تسمى النترات .