اختيرت رئيسة اللجنة السعودية لليوغا “نوف المروعي” ضمن 5 سيدات على مستوى العالم المؤثرين في مجال اليوغا، في إنجاز جديد للمرأة السعودية عالميًا.

وفازت نوف المروعي، بأعلى رابع جائزة مدنية في الهند بتكريم من الرئيس الهندي رام نات غوفيندا، وذلك نظير جهودها في نشر وتعميم رياضة اليوغا في المملكة والتعريف بها كنشاط رياضي.

وبدأت المروعي في ممارسة اليوجا بداية من عام 1998 عندما كانت في سن الثامنة عشرة وأصبحت مدربة معتمدة في عام 2005، لتدرب منذ ذلك الحين آلاف الطلاب وتخرج على يدها عشرات من معلمي اليوغا في المملكة ودول الخليج، وشاركت في العديد من المؤتمرات خارج المملكة في دبي والهند، وقامت بحملات عن صحة المرأة وتخفيف الوزن والقلق.

وكان لنوف المروعي الفضل في اعتراف المملكة ممثلة في وزارة التجارة والصناعة باليوجا باعتبارها رياضة والسماح باستخراج تراخيص لتعليمها في نوفمبر 2017، كما أسست نوف المنظمة العربية لليوجا وهي منظمة معترف بها من الاتحاد العالمي، الذي تشغل فيه منصب أمينا عاما، كما أسست تحالف الخليج لليوجا وهي أيضا عضو في المجلس الدولي لليوجا حيث تشارك في التحكيم والبطولات وتدريس رياضة اليوجا، والتي يمارسها نحو 200 مليون شخص حول العالم.