يتوقع أن يعود نجم الهلال نيمار دا سيلفا إلى الملاعب مطلع شهر سبتمبر المقبل، وذلك بعد غياب طويل بسبب الإصابة المريرة الذي تعرض لها.

وتحدث المحلل الرياضي لقنوات «إس إس سي» و«بودكاست مرتدة عبيد الله العيسى» عن عودة نيمار، وقال: «أعتقد أن نادي الهلال لديه لاعبون مميزون وملتزمون، ولكن نيمار لديه حل سحري غير موجود لدى أي لاعب في الهلال، يستطيع نيمار أن يحقق للهلال انتصارات، ويستطيع من لمسة واحدة أن يضع زملاءه في الفريق بحالة انفراد.”

وأضاف :” نيمار يستطيع أيضًا أن يصنع فرصاً خطيرة للثلاثي سالم ومالكم وميتروفيتش أثناء استقبال اللعب من قبل نادي الهلال، لذلك الهلال هو أقوى مع نيمار».

وعن أكثر اللاعبين تضرراً بدخول نيمار لتشكيلة الهلال، أوضح أنه سافيتش بسبب غياب المساحة التي استغلها اللاعب سافيتش خلف المهاجم، والتي لا يوجد بها أحد هذا الموسم.

فيما قال الدكتور ثامر الشهراني، إخصائي العلاج الطبيعي، عن حالة نيمار الطبية،: «سينتهي نيمار من التأهل حسب المعلن في شهر سبتمبر، بهذا الشكل يكمل نيمار 10 أشهر من العملية، قبل الإصابة لم يكن نيمار في قمة الجاهزية بسبب إصابة أخرى تعرض لها، أوقفته 6 أشهر، لذلك في آخر سنتين كانت الحالة البدنية لنيمار متدنية».

وعن مراحل نيمار المقبلة، أضاف:” في سبتمبر بعد نهاية التأهل سيدخل اللاعب 3 مراحل، المرحلة الأولى التدريبات الجماعية، والمرحلة الثانية العودة للمشاركة في المباريات، والمرحلة الثالثة وهي الأصعب العودة لمستوى ما قبل الإصابة.

ولفت أن المرحلتان الأولى والثانية قد تأخذان من شهرين إلى 3 أشهر، ويصعب تحديد الوقت في المرحلة الثالثة، وأيضاً الوقت في المرحلتين الأولى والثانية هو وقت تقريبي متوقع لكنه قد يتغير».

وعن عدد المباريات المتوقع أن يشارك بها نيمار الموسم المقبل، قال الدكتور الشهراني: «من 25 إلى 30 مباراة، قد لا يشارك في أول شهر ونصف شهر من الموسم، ثم يبدأ المشاركة بشكل تدريجي حتى يصل للجاهزية الكاملة».

يُذكر أن نيمار انضم إلى الهلال في أغسطس الماضي قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة ضخمة، لكنه أصيب في 17 أكتوبر (تشرين الأول) خلال مباراة دولية لمنتخب بلاده، ما حرمه من المشاركة أغلب الموسم مع الهلال.