قام الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي، باتخذ قرارا رسميا بإقالة وكيل وزارة الرياضة خوليو غارو، بعد مطالبته ليونيل ميسي، قائد المنتخب الأول، بالاعتذار عن الفيديو الذي ظهر فيه زملاؤه وهم يقدمون أغنية وصفت بالعنصرية ضد لاعبي فرنسا بعد الفوز ببطولة كوبا أمريكا.

وذكر مكتب رئيس الأرجنتين في بيان رسمي نشر على حسابه بمنصة “إكس”: “يفيد مكتب الرئيس أنه لا يمكن لأي حكومة أن تقول ما يجب التعليق عليه، أو ما يجب التفكير فيه أو ما يجب القيام به للمنتخب الأرجنتيني، بطل العالم وبطل كوبا أمريكا مرتين، أو لأي مواطن آخر، ولهذا السبب، لم يعد خوليو غارو وكيل وزارة الرياضة في البلاد”.

وتحدثت فيكتوريا فيلارويل، نائبة الرئيس الأرجنتيني، عن موقفها ودعمت إنزو فرنانديز، قائلة، عبر حسابه على منصة “إكس”: “الأرجنتين دولة ذات سيادة وحرة، لم يكن لدينا أبداً مستعمرات أو مواطنين من الدرجة الثانية.

وأضافت :” لم نفرض أبدًا أسلوب حياتنا على أحد، لكننا لن نتسامح أيضًا مع أن يفعلوا ذلك بنا، لن ترهبنا أي دولة استعمارية من أجل أغنية أو لقول الحقائق التي لا يريدون الاعتراف بها، كفى تظاهراً بالسخط أيها المنافقون، إنزو، أنا أدعمك، شكراً لك يا ميسي، شكراً لك على كل شيء، أيها الأرجنتينيون، ارفعوا رؤوسكم عالياً دائماً، تحيا الأرجنتين”.

والجدير بالذكر أن غارو تراجع عن تصريحاته في تغريدة نشرها عبر منصة “إكس” ينفي به طلبه من ميسي الاعتذار نهائيًا، قائلا: “أنكر بشكل قاطع أنني طلبت من ميسي الاعتذار، سيكون ذلك قلة احترام لشخص يشرفنا دائماً بصفاته الإنسانية والرياضية”.