أكدت عدد من التقارير الصحفية العالمية أن إدارة نادي أتالانتا الإيطالي، بطل الدوري الأوروبي الموسم الماضي، حددت سعر بيع نجمها النيجيري أديمولا لوكمان، والذي ارتبط اسمه بالنادي الأهلي.

وقال موقع “Complete Sports” النيجيري إن نادي أتالانتا طلب مبلغاً يقدر بنحو 70 مليون يورو، لمناقشة العروض المقدمة بهدف التعاقد مع لوكمان ، وسيسمحون له بالمغادرة فقط عندما يتوفر العرض المالي المناسب.

وذكرت تقارير إخبارية أن إدارة النادي الأهلي وضعت اسم لوكمان، على قائمة أهدافها لميركاتو الصيف الجاري ليكون بديلاً عن الفرنسي آلان سان ماكسيمان الذي انتقل مؤخراً إلى فنربخشة التركي.

وفي المقابل، أشارت تقارير إلى أن الاتصالات بين إدارة الأهلي ونظيرتها في الفريق الإيطالي لا تزال جارية من أجل ضم لاعب الجناح الذي يرتبط بعقد مع فريقه حتى يونيو 2026.

ويشار إلى أن تألق لوكمان خلال موسم 2023 ـ 2024 لم يمر دون أن يثير اهتمام عديد الأندية الكبيرة مثل مانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيين، وذلك بهدف ضم نجم أتالانتا قبل انطلاق الموسم الجديد.

والجدير بالذكر أنه في مايو 2024، قاد الدولي النيجيري (26 عاما) أتالانتا للتتويج بلقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى وهو أول لقب في تاريخ النادي بعد أكثر من 63 عاما ، كما أصبح أول لاعب إفريقي يسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في دور نهائي لإحدى المسابقات الأوروبية للأندية، عندما هز شباك ليفركوزن الألماني في 3 مناسبات.