كشفت تقارير صحفية عن أن نادي ريال مدريد استجاب للشكاوى الصادرة من الجيران حول ملعب “سانتياغو برنابيو” بسبب الحفلات التي يتم تنظيمها من حين لآخر، وتسبب إزعاجا كبيرا للمواطنين.

ووفقا لصحيفة “ريليفو” الإسبانية، فإن هناك تقارير عن أن سكان مدريد انفجروا غضبًا، يوم السبت الماضي، بعد تنظيم حفل المطربة الكولومبية كارول جي في ملعب “سانتياغو برنابيو”، مضيفة : “الحفل هو الأول ضمن 4 حفلات موسيقية في ملعب ريال مدريد، خلال الأيام المقبلة”.

وتابعت الصحيفة:  “وبجانب شكاوى الجيران من الضوضاء التي تسببها الحفلات الموسيقية، فهناك شكوى أخرى بسبب عدم نظافة الشوارع، وعدم وجود مواقف للسيارات أو مشاكل الوصول إلى الحي في أيام الحفلات الموسيقية”.

وعقد ريال مدريد إتفاقية مع بلدية المدينة للحد من ساعات الحفلات الموسيقية في “سانتياغو برنابيو”، كما اتفقت المؤسستين على تقليل مدة الحفلات الموسيقية حتى الساعة 11 مساءً، على الرغم من أن مباريات كرة القدم في بعض الأحيان تنتهي في وزقت متأخر من الليل، وسيتم تطبيق هذا الإجراء على جميع العقود الجديدة المبرمة من الآن فصاعدًا.

وأوضحت بلدية مدريد أن “هذا الإجراء يهدف إلى تقليل الإزعاج الذي يتعرض له سكان المنطقة، حتى يطبق النادي جميع التدابير المنصوص عليها في خطة مراقبة الانبعاثات الصوتية”.