كشفت تقارير صحفية عن أن أن منظمي دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” قرروا حظر تواجد الوجبات السريعة لمطاعم “ماكدونالدز” الشهيرة، كجزء من حملة صحية ستقوم بها.

وسوف تنطلق دورة الألعاب الأولمبية، يوم الجمعة القادم، وستستمر حتى 11 أغسطس المقبل.

وجاء هذا القرار بناءا على تقري جعل دورة الألعاب الأولمبية المقبلة مخصصة للنباتيين؛ ما نتج عنه حظر منتجات مطاعم “ماكدونالدز” الشهيرة بتقديم وجبات اللحوم سريعة التحضير، وفقا لما أوضحته صحيفة “ديلي ميل”.

وألقت الصحيفة الضوء على تصريح سابق للجامايكي يوسين بولت، إذ ادّعى أنه التهم 1000 قطعة دجاج من “ماكدونالدز” عندما فاز بالميدالية الذهبية الأولمبية عام 2008، مؤكدة أن أولمبيي اليوم لن يحصلوا على أي شيء من هذه الأمور، بل سيحصلوا على أطباق فاخرة، بينما تتبع باريس نهجًا نباتيًّا ومستدامًا لتناول الطعام باعتبارها مضيفة لألعاب الصيف هذا العام”.

وحسب”ديلي ميل”، سيتم تقديم الأطعمة النباتية للرياضيين مع إجراء بعض التعديلات على تقاليد الطهي الفرنسية، من خلال تقديم أطباق خفيفة من مصادر محلية بهدف تعزيز الصحة الجيدة وتقليل انبعاثات الكربون، كما سيتم تقديم الكرواسون والبيض المسلوق وكريمة الخرشوف والجبن المغطى بالكمأة.

وأوضحت الصحيفة، أنه سيكون ما يقرب من ثلثي الأطباق الخمسمائة المعروضة نباتية، بما في ذلك خيارات خالية من اللحوم مثل البيف بورجينيون النباتي، وهو طعام خالٍ من اللحوم يتضمن البصل و الملفوف المخلل وصلصة العسل والخردل.

وأضاف التقرير، انه بالنسبة لأولئك الذين يشتاقون إلى قطع الدجاج من “ماكدونالدز”، ستُقدم لهم قطع الدجاج المقلي المصنوعة من الصويا كبديل، وسيتم إعادة توزيع بقايا الطعام على المحتاجين، وإعادة استخدام بقايا البن المطحون للتسميد.