إطلقت المدينة المستدامة في دبي، أول مجتمع مستدام بالكامل في المنطقة، بالتعاون مع “مختبرات دبي للمستقبل” وشركة “لايف غلوبال” التكنولوجية، 3 روبوتات ذاتية القيادة لتوصيل المنتجات من المطاعم والمحلات التجارية للمقيمين في المنطقة، وذلك ضمن المبادرات التي تعمل على اختبار أحدث الابتكارات التي تسهم في خفض الانبعاثات وتحسين جودة حياة السكان.

وطُورت هذه الروبوتات في “مختبرات دبي للمستقبل”، التابعة لمؤسسة دبي للمستقبل، باستخدام أحدث التقنيات المتقدمة، وتتميز بقدرتها على تعزيز كفاءة عمليات النقل، والتقليل من التكاليف والوقت المطلوب للتوصيل، والحد من الانبعاثات الضارة الناجمة عن العمليات التقليدية.

وتستخدم هذه الروبوتات واجهة ذكية مدعومة من شركة “لايف غلوبال”، وتتضمن العديد من المزايا المتقدمة والتقنيات المبتكرة، بما يشمل، نظام إدارة الأسطول المجهز بتقنيات التتبع لحظيًا، ومقصورة التسليم الآمنة، التي لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال العميل.

وقال خليفة القامة، مدير مختبرات دبي للمستقبل: “لقد طُورت هذه الروبوتات لتسليم المنتجات بسرعة، إذ يمكنها تسليم الطلبات في غضون 30 دقيقة، وستتنقل على الأرصفة في المدينة المستدامة في دبي بشكل آمن ومستقل، وسيكون بإمكانها تحديد مواقع محطات الشحن دون الحاجة إلى تدخل بشري.