نشرت صحيفة “سبورت”  الإسبانية، تقريرًا عن 8 لاعبين مميزين يجب متابعتهم في أولمبياد باريس 2024، من بينهم نجوم من المغرب والأرجنتين وإسبانيا وفرنسا وغيرها من الدول المشاركة، واختارت الصحيفة 8 نجوم مميزين يجب متابعتهم في الأولمبياد.

أشرف حكيمي (المغرب)
يعتبر حكيمي أحد الأعمدة في إنجاز المنتخب المغربي في قطر 2022 ، حيث لعب دوراً في غاية الأهمية هجوميًا ودفاعيًا ليحقق الفريق المركز الرابع في نهاية المطاف.

وانضم للمنتخب الأولمبي ليلعب بجوار نجوم مثل إلياس أخوماش والثنائي بلال الخنوس وسفيان رحيمي اللذين تألقا ضد الأرجنتين في المباراة الأولى، وسيحاول رفقة رجال طارق السكتيوي أن يحقق ميدالية أولمبية أولى في تاريخ بلاده في كرة القدم.

إبراهيم عادل (مصر)
يعد إبراهيم عادل جناح المنتخب المصري، من أفضل المواهب الموجودة مع الفراعنة في البطولة، ولديه أرقام مميزة مع فريقه بيراميدز بتسجيله لسبعة أهداف وصناعته لهدفين.

وتلقى إبراهيم عادل العروض للاحتراف قبل البطولة بأشهر، وعلى الأرجح سيتلقى المزيد بعدها، لكنه لم يبدأ بشكل جيد في مواجهة الدومينيكان في الجولة الافتتاحية للبطولة.

جوليان ألفاريز (الأرجنتين)
يعد ألفاريز أحد القادة في تشكيلة خافيير ماسكيرانو بجوار المخضرم نيكولاس أوتاميندي والنجوم الشابة كلاوديو إيتشيفيري وتياغو ألمادا.

وتوج مؤخرًا كبطل لكوبا أمريكا مع بلاده للمرة الثانية، كما حصل ألفاريز على كأس العالم في قطر مع المنتخب الأول، وسيكون راغبًا في الفوز بلقب جديد في مسيرته من خلال الأولمبياد.

مايكل أوليز (فرنسا)

كان عدم اختيار اللاعب صاحب الـ 18 عامًا للوُجود في كأس الأمم الأوروبية بمثابة علامة تعجب كبيرة بعد الموسم الرائع الذي قدمه رفقة كريستال بالاس.

سجل الجناح عشرة أهداف وقدم ست تمريرات حاسمة وفي غياب النجوم الكبيرة بهذا الفريق سيكون بمثابة القائد لكتيبة تييري هنري مدرب الديوك.

ويحظى أوليز بالكثير من التوقعات من أجل تحقيق الذهب في البطولة التي تستضيفها بلاده.

باو كوبارسي (إسبانيا)
يعد كوبارسي أحد نجوم برشلونة خلال الموسم الماضي ونجح في إثبات نفسه في أكثر من مناسبة كلاعب أساسي مع النادي الكتالوني، وحتى مع المنتخب الأول لإسبانيا.

ولولا اختيار كوبارسي في الأولمبياد ليشارك مع الفريق الفائز مؤخرًا بكأس الأمم الأوروبية في ألمانيا، لكن نجم برشلونة قرر أن يكتفي بالأولمبياد حتى لا يتعرض لإجهاد كبير قبل العودة للتنافس في الموسم الجديد مع برشلونة.

وأصبح نجم برشلونة هو أصغر من يلعب في تاريخ البطولة، على الرغم من مشاركته الأول المحبطة ضد أوزبكستان.

كاستيلو لوبيكا (فرنسا)
يتميز قلب الدفاع الفرنسي صاحب الـ 21 سنة بالكثير من المهارات الفنية الكبيرة والقدرة على الخروج بالكرة من الخلف بتميز كبير.

ويملك أيضًا لوبيكا صلابة دفاعية نادرة بالمقارنة بصغر سنه ومن المتوقع أن يكون من نجوم منتخب فرنسا خلال الأولمبياد.

خوليو إنسيسو (باراغواي)
يعول منتخب باراغواي كثيرًا على جوهرة نادي برايتون الشابة الذي لعب 32 مباراة وسجل فيهم أربعة أهداف وقدم أربع تمريرات حاسمة.

ولكن لسوء الحظ كانت بداية لاعب الوسط صاحب الـ 20 سنة سيئة في البطولة، بعد أن خسر فريقه بخمسة أهداف نظيفة أمام اليابان.

تانر تيسمان (الولايات المتحدة)
قدم لاعب فينيسيا مستويات مذهلة مع فريقه في دوري الدرجة الثانية وساهم في صعودهم للدرجة الأولى الإيطالية بتميز كبير.

ويعد تيسمان من أبرز المواهب الامريكية الشمالية في الوقت الحالي، ورغم لعبه في مركز دفاعي فقد سجل سبعة أهداف وصنع مثلها في 41 مباراة مع المنتخب الإيطالي.