وجه الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، رسالة للجمهور السعودي بعد إعلان تصاميم استاد الملك سلمان الذي سيكون مقراً رئيسياً للمنتخب الوطني .

وشكر الفيصل في بداية تصريحاته، اليوم الأحد ، سمو خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد ..حفظهما الله وتابع الفيصل قائلاً “ لحظة تاريخية نعيشها بفخر كبير بالإعلان عن تصاميم استاد الملك سلمان ومرافقه المتعددة، أحد أكبر الملاعب الرياضية العالمية، والذي سيكون أيقونة معمارية، ومركزاً لاستضافة أكبر الفعاليات الرياضية العالمية”.

وأضاف قائلاً أن استاد الملك سلمان، يحمل اسم خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ، الأمر الذي سيمنحه مكانة خاصة في قلوب كل الرياضيين، عطفاً على ما يزخر به الاستاد من مميزات ومرافق، صممت وفق أعلى المواصفات الهندسية المستلهمة من العمران المحلي .

والاستاد مصمم ليكون تحفة معمارية فريدة، ومركزاً عالمياً لاستضافة أهم وأكبر الأحداث الرياضية، علاوة على كونه أحد أكبر الملاعب الرياضية التي ستجذب مختلف المناسبات المحلية والدولية نحوه، ليكون مركزاً هاماً بين ملاعب العالم المتطورة والحديثة .

والجدير بالذكر أن الاستاد الجديد يقع بشمال الرياض على طريق الملك سلمان بجوار حديقة الملك عبدالعزيز، ويمتاز بتواجده ضمن المواقع الحيوية في المدينة مثل مطار الملك خالد الدولي.