قررت رابطة الملاكمة الدولية أن تمنح الإيطالية أنجيلا كاريني، التي خسرت نزالها في دور الـ16 في وزن الوسط أمام الجزائرية إيمان خليف في أولمبياد باريس 2024 في غضون 46 ثانية، يوم الخميس الماضي، مكافأة مالية قدرها 50 ألف دولار.

وانسحبت كاريني من الجولة الأولى بعد تلقيها سلسلة من اللكمات من إيمان خليف، في ظل جدل دائر بشأن أهلية الملاكمة الجزائرية.

وأفادت رابطة الملاكمة الدولية، التي جردتها اللجنة الأولمبية الدولية العام الماضي من الاعتراف بها دوليا، أن كاريني ستحصل على 50 ألف دولار والاتحاد الإيطالي للعبة على 25 ألف دولار إضافية، وسيتلقى مدربها 25 ألف دولار أخرى.

وصرح رئيس الرابطة عمر كريمليف: “لا أفهم لماذا أفسدوا الملاكمة النسائية. يجب على الرياضيات المؤهلات فقط التنافس في الحلبة من أجل السلامة، لم أتحمل رؤية دموعها”.

وكان قد سُمح للجزائرية إيمان خليف والتايوانية لين يو تينغ، الحاصلة على لقب بطولة العالم مرتين، بالمنافسة في ألعاب باريس رغم استبعادهما من بطولة العالم 2023 بعد فشلهما في اجتياز شروط الأهلية التي تنص عليها رابطة الملاكمة الدولية، والتي تمنع الرياضيات اللائي لديهن كروموسومات “إكس واي” الذكورية من المنافسة في البطولات النسائية.