دافع والد الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، التي يدور حولها خلاف أولمبي، عنها مؤكدا إنها شرفت عائلتها، واصفًا الهجوم الموجه ضدها بأنه غير أخلاقي.

‎وتم استبعاد إيمان قبل ساعات من مباراتها على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للسيدات في نيودلهي العام الماضي بعد فشلها في تلبية معايير الأهلية التي وضعها الاتحاد الدولي للملاكمة، ولكن تم السماح لها من قبل اللجنة الأولمبية الدولية بالمشاركة في أولمبياد باريس.

‎وقال عمار: “أن يكون لي مثل هذه الابنة هو شرف لي لأنها بطلة، لقد شرفتني وأشجعها وأتمنى أن تحصل على ميدالية في باريس. إيمان فتاة صغيرة تحب الرياضة منذ أن كانت في السادسة من عمرها”.

‎وأظهر عمار لـ”رويترز” وثيقة ذات مظهر رسمي تظهر تاريخ ميلادها.

‎وأضاف: “هذه وثيقة عائلتنا الرسمية، يظهر فيها تاريخ الميلاد وهو الثاني من مايو 1999، و(الاسم) إيمان خليف، و(الجنس) أنثى، هذا مكتوب هنا ويمكنك قراءته، هذه الوثيقة لا تكذب”.

‎وفشلت إيمان في اجتياز شروط الأهلية لدى الاتحاد الدولي للملاكمة والتي تمنع الرياضيات اللائي لديهن كروموسومات “إكس واي” الذكورية من المنافسة في البطولات النسائية، ليتم استبعادها قبل ساعات فقط من نزالها على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للسيدات في نيودلهي.

‎ولكن تم تجريد الاتحاد الدولي للملاكمة من رخصته من قبل اللجنة الأولمبية الدولية العام الماضي بسبب قضايا الحوكمة والتمويل، مع إدارة الهيئة الأولمبية لمنافسات الملاكمة في باريس.