انطلق نادي القادسية (المملوك لشركة أرامكو السعودية) في دعم صفوفه عقب الصعود إلى دوري روشن للمحترفين ، استعدادا للموسم الجديد 2024-2025، عبر التعاقد مع 10 لاعبين محليين وأجانب بقيمة إجمالية تصل نحو 49.5 مليون يورو .

وجاءت تعاقدات القادسية على النحو التالي ، ضم الأرجنتيني إزيكويل فرنانديز بعقد لمدة 5 أعوام بقيمة 18.7 مليون يورو ، حيث يعد التعاقد الأغلى في تاريخ النادي ، كما تعاقد مع المكسيكي جوليان كينونيس بنحو 13.8 مليون يورو لمدة 4 أعوام ، والغابوني أوباميانغ قادما من مارسيليا الفرنسي لمدة عامين مقابل 9 ملايين يورو ، بالإضافة إلى التوقيع مع المحليين علي هزازي بقيمة مقدرة تصل لـ 5.49 مليون يورو قادما من الاتفاق، ومحمد قاسم مقابل نحو 2.4 مليون يورو قادماً من النصر .

وضمن الصفقات المجانية، تعاقد القادسية مع المدافع الإسباني ناتشو الذي حقق كأس أمم أوروبا مؤخراً مع منتخب بلاده، ويمتد عقد اللاعب مع القادسية لعامين، ويتقاضى 7 ملايين يورو للعام الواحد، إلى جانب التوقيع مع الأوروغوياني ناهيتان نانديز ، الذي تفاوتت الأنباء حول مرتبه السنوي ما بين 4.5 مليون يورو و 10 ملايين يورو، بالإضافة إلى التوقيع مع الحارس البلجيكي كوين كاستيلس الحارس السابق لفولفسبورغ الألماني بمرتب سنوي يصل نحو 10 ملايين يورو لمدة 3 مواسم، وحسين القحطاني قادما من نادي الشباب، وقاسم لاجامي من نادي الفتح .

وارتفعت القيمة السوقية لنادي القادسية بنسبة 422٪ لتصل إلى 51.58 مليون يورو في الوقت الحالي، مقابل نحو 10 مليون يورو مطلع يوليو الماضي .

ويأتي القادسية ضمن الأندية التي نقلت ملكيتها في مشروع الاستثمار والتخصيص، إلى جانب (الهلال، النصر، الأهلي، والاتحاد) والذي يمتلك فيها صندوق الاستثمارات العامة 75%، بالإضافة إلى نادي الدرعية الذي نقلت ملكيته إلى شركة الدرعية، والعلا المملوك من الهيئة الملكية لمحافظ العلا، ونيوم (الصقور سابقاً) المملوك من نيوم .

كما تم طرح مطلع الشهر الجاري، 6 أندية رياضية للتخصيص للمستثمرين المحليين والدوليين، وهي: (الزلفي، والنهضة، والأخدود، والأنصار، والعروبة، والخلود)، ضمن المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، على أن يتبع ذلك استكمال طرح بقية الأندية الـ 8 تباعا، وهي: (‫النجمة، الترجي، الساحل، هجر، الروضة، الشعلة، جدة، الرياض).