خسرت اللاعبة الأمريكية جوردان تشايلز الميدالية البرونزية في الحركات الأرضية للسيدات ضمن منافسات الجمباز في أولمبياد باريس .

وقضت محكمة التحكيم الرياضي (كاس) اليوم ، بأن لجنة التحكيم اتخذت قراراً غير لائق، جعل جوردان تشايلز تتخطى المركز الخامس وبناءاً عليه منح الاتحاد الدولي للجمباز برونزية الحركات الأرضية للرومانية آنا باربوزو (18عاماً).

وعلقت تشايلز علي هذا القرار عبر صفحتها علي الانستجرام قائله “سأستغل هذا الوقت وأزيل نفسي من وسائل التواصل الاجتماعي من أجل صحتي العقلية شكراً لكم” .

ورداً على شكويين مقدمتين من الاتحاد الروماني للجمباز واللاعبتين آنا باربوزو وسابرينا فوينيا، قضت محكمة التحكيم الرياضية بأن تقييم تشايلز لدرجة الصعوبة تم تقديمه بعد الموعد النهائي المحدد بدقيقة واحدة لمثل هذه الحالات وكان لا ينبغي حصول ذلك.

وبعد المراجعة، تم رفع نتيجة تشايلز، الفائزة بالميدالية الذهبية مع الولايات المتحدة، إلى 13.766 نقطة، وكان ذلك كافياً لكسب الميدالية البرونزية خلف البرازيلية ريبيكا أندرادي المتوجة بالذهب وبايلز صاحبة الفضية.

والجدير بالذكر أنه وصف رئيس الوزراء الروماني، مارسيل تشيولاكو، ما حصل سابقاً بأنه «موقف فاضح»، وقال إنه سيقاطع حفل ختام الألعاب الأولمبية.