بات عدد من اللاعبين المحليين في الأندية الأربعة الكبار بدوري روشن على وشك خوض تجارب احترافية جديدة في عدد من الدوريات الأوروبية ، وذلك ضمن البرنامج السعودي لدعم اللاعبين الدوليين نحو خوض تجارب احترافية خارجية .

ووفقا لصحيفة «الشرق الأوسط» ، يسعى البرنامج المخصص لدعم لاعبي الأخضر نحو خوض تجربة احترافية مع أندية أوروبية ، إلى تسهيل مهام ثمانية لاعبين في الوقت الحالي للاحتراف في عدد من الدوريات بأوروبا .

ويأتي على رأس القائمة ثنائي الاتحاد فيصل الغامدي ومروان الصحفي ، حيث أصبح اللاعبان على وشك الانضمام إلى صفوف بريشكوت البلجيكي المملوك للأمير عبد الله بن مساعد .

وتضم القائمة أيضاً سعود عبد الحميد لاعب الهلال المرشح للانتقال لنادي روما الإيطالي في موسم 2024 ـ 2025 ، وفراس البريكان مهاجم الأهلي ، والذي سيتجه للاحتراف في صفوف نادي نيميخن الهولندي ، بالإضافة إلى نواف العقيدي حارس مرمى نادي النصر .

ويُذكر أن البرنامج الخاص لاحتراف اللاعبين السعوديين بأوروبا يأتي ضمن خطة عمل بين وزارة الرياضة السعودية واتحاد كرة القدم؛ وذلك لاستهداف أبرز الأسماء في المنتخب السعودي الأول والمنتخب الأولمبي ومنتخب الشباب .