قال الناقد الرياضي سعود الصرامي أن هناك عدة أسباب وراء عزوف الجماهير عن حضور مباريات الدوري ، مشيراً إلى أن لجنة المسابقات هي المتسبب الأول في ذلك .

وأوضح الصرامي خلال حواره مع قناة «MBC» : “أن لجنة المسابقات تقليدية 100% ، تفتقر إلى الإبداع والابتكار ، قبل إنطلاق مسابقة الدوري ، لعبنا كأس السوبر في أبها ، وكانت بطولة ناجحة ؛ نظراً للحضور الجماهيري الكبير ” .

وتابع : كان على “المسابقات” خوض الجولات الرابعة الأولى من الدوري في أبها ؛ نظراً لطقسها المعتدل ، بدلاً من لعبها في الرياض وجدة والدمام .

وأشار إلى أن جميع المدربين والحكام واللاعبين يشتكون من الرطوبة وارتفاع درجات الحرارة ، التي كانت السبب الرئيسي في عزوف الجماهير عن المباريات .

وأكد الصرامي على أن تفاوت دعم الأندية ، ليس سبباً رئيسياً لعزوف الجماهير ، لافتاً إلى وجود تفاوت في دعم الأندية الجماهيرية المملوكة لصندوق الاستثمار والغير جماهيرية .

وبسؤاله عن اقتراحاته لعودة الجماهير السعودية للملاعب ، أجاب : ” نقل المباريات إلى أبها والباحة والطائف ، تخفيض سعر التذاكر إلى 10 ريال ، إيقاف البث المباشر للمباريات ، بالإضافة إلى عودة الشخصيات الجماهيرية مثل سعود السويلم بعود للنصر ، منصور البلوي للشباب ، خالد البلطي للشباب ، فواز المسعد للهلال” .