أقدم الصحفي فرناندو بورغوس، على توجيه رسالة انتقاد حادة إلى البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، بعد تصريحاته الأخيرة تجاه إسبانيا، وطلبه سحب استضافة كأس العالم 2030؛ بسبب العنصرية التي يتعرض لها في الدوري الإسباني.

واندلعت عاصفة من الانتقادات تجاه اللاعب البرازيلي؛ بسبب تصريحاته التي أدلى بها مؤخرًا في حواره مع شبكة “CNN” الأمريكية، حيث قال: “لدينا الكثير من الوقت حتى 2030، آمل أن تتطور إسبانيا، وتتفهم خطورة إهانة شخص آخر؛ لأنه لا يحمل نفس لون البشرة”.

وتابع: “إذا لم يتحسنوا قبل 2030، أعتقد أنه لابد من إقامة كأس العالم في مكان آخر، لأن اللاعبين لن يشعروا بالراحة أو الأمان باللعب في دولة ربما ستعاني فيها من العنصرية”.

وعلق فرناندو بورغوس في تصريحات لإذاعة “أوندا سيرو”، ردًا على فينيسيوس: “إسبانيا رحبت به وريال مدريد دلله، لا يمكنك أن تعض اليد التي تطعمك”، فيما كان خوسيه لويس مارتينيز ألميدا، عمدة العاصمة الإسبانية مدريد، انتقد أيضًا النجم البرازيلي، مطالبًا إياه بالتراجع فورًا عن تصريحاته.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خلال وقت سابق، إقامة بطولة كأس العالم في إسبانيا والبرتغال والمغرب، على أن تُلعب المباريات الافتتاحية في أمريكا الجنوبية وتحديدًا في الأرجنتين وأوروغواي وتشيلي وباراغواي.