أحرز النجم المغربي حكيم زياش هدفين في الشوط الأول من مباراة منتخب بلاده أمام الغابون في الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وفي الشوط الأول، أعلن الحكم الموريتاني دحان بيده عن 4 ركلات جزاء في واحدة من الأحداث الاستثنائية في تاريخ كرة القدم، سجل منها حكيم زياش هدفين، فيما أهدر نجم الغابون بيير أوباميانغ ركلة واحدة وسجل الأخرى.

وشهدت الدقيقة الثامنة إعلان الحكم عن ركلة جزاء للمغرب، ليتقدم ابراهيم دياز نجم ريال مدريد لتسديدها، فيما وقف أيضا حكيم زياش لاعب غلطة سراي التركي أمام الكرة.

وكشفت لقطات من المباراة، عن أشرف حكيمي، نجم المغرب وهو يسلم الكرة لحكيم زياش لتنفيذ ركلة الجزاء، وهو ما أثار استغراب دياز الذي دخل في نقاش مع حكيمي حول سبب تسليمه الكرة لحكيم زياش.

واستمر النقاش بين حكيمي وابراهيم دياز طويلا فيما بدا أن لاعب باريس سان جيرمان حاول إقناع زميله دياز بأن زياش هو الأول في ترتيب منفذي ركلات الجزاء، وسجل زياش ركلة الجزاء على طريقة بانينكا رغم أن تنفيذه للركلة لم يكن جيدا، قبل أن يسجل الهدف الثاني للمغرب بالطريقة نفسها.

وخلال الشوط الثاني، تمكن ابراهيم دياز من تسجيل الهدف الثالث للمغرب في المباراة التي تستمر حاليا ضمن منافسات المجموعة الثانية، وهو أول هدف لنجم ريال مدريد منذ انضمامه لأول مرة لأسود الأطلس في مارس الماضي.