أعرب النجم الهولندي ممفيس ديباي، عن إعجابه بالكرة البرازيلية بعد إتمام صفقة انتقاله إلى نادي كورينثيانز؛ حيث وقّع صاحب الـ 30 عامًا عقدًا حتى نهاية عام 2026 مع الفريق البرازيلي بعد نهاية تعاقده مع أتلتيكو مدريد الإسباني.

وصرح ديباي في مؤتمر تقديمه لوسائل الإعلام: “جئت إلى الجانب الآخر من العالم للعب كرة القدم في بلد ومنافسة لا نعرف عنها سوى القليل في أوروبا؟”.

وتابع:” الأمر بسيط بالنسبة لي. لقد نشأت في هولندا، ولدي جذور أفريقية. أعرف كرة القدم في أوروبا، ولعبت للعديد من الأندية عندما كبرت قليلاً، فكرت ما الذي يمكنني فعله لأجعل نفسي أكثر سعادة؟ أنا شخص يظل قريبًا من مشاعره ولسبب ما أنا هنا الآن”.

وأضاف: “كورينثيانز قدم لي عرضًا، الطاقة التي شعرت بها والجهد الذي بذله النادي والرئيس والجماهير، إنه شيء لم أختبره من قبل مما أسعد قلبي”.

واستطرد:”في أوروبا نلعب على مستوى عالٍ، ولكن كرة القدم الأصيلة تُلعب هنا في البرازيل، والعديد من لاعبي كرة القدم العظماء يأتون من هنا”، متابعًا: ” البرازيل هي مكة بالنسبة لكرة القدم وقبلة المواهب التي تخرج لنا في أوروبا باستمرار”.

واختتم: “بالطبع أنا هنا للعب كرة القدم وإظهار مهاراتي. وأعتقد أيضًا أنه يتعيّن علينا أن ندرك أن البرازيل عالم مختلف عما نعرفه في أوروبا. لكنه في المقدمة هنا. وأعتقد أن العديد من اللاعبين سيتبعونني”.