اثارت فرقة الأوركسترا الوطنية والكورال الوطني السعودي المحترفة، اعجاب المسافرين ، خلال عزفهم اغنية وطنية علي متن طائرة محلقة نحو لندن، لإحياء حفل موسيقي بها.

وحظي الفيديو الذي نشرته شركة طيران الخطوط السعودية، بأعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث ظهرت فيه الفرقة التي تتكون من حوالي 30 مؤدٍ وعازف من الجنسين، تركوا مقاعدهم في الطائرة، وتجمعوا في الوسط لأداء أغنية “فوق هام السحب ” .

وأسست هيئة الموسيقى التابعة لوزارة الثقافة السعودية، في العام 2021، الأوركسترا والكورال الوطني ، لتمثيل المملكة في المحافل المحلية والعالمية.

وتستعد الفرقة الموسيقية السعودية لإحياء حفل مرتقب في مدينة لندن يوم 28 سبتمبر، بعد عدة حفلات خارجية، كان بينها باريس ونيويورك ، وسيشهد الحفل الذي سيقام في قاعة “وستمنستر” المركزية الشهيرة في لندن، مشاركة فرقة “الأوركسترا الفيلهارمونية الملكية البريطانية” في عرض واحد مع نظيرتها السعودية.

والجدير بالذكر أنه ، جاء تأسيس الأوركسترا ، كجزء من استراتيجية لتعليم الموسيقى في المملكة، والتي تشمل تأسيس معاهد موسيقية متخصصة داخل المملكة تقدم برامجها لكافة المستويات، في مجالات الموسيقى العربية والموسيقى الكلاسيكية العالمية.