اكدت مصادر موثقة إن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، منع الملاكمة الجزائرية إيمان خليف من تقديم شكوى دولية ضد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري، دونالد ترامب، بعد حملة التشهير التي تعرضت لها خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وقال رئيس رابطة اللجان الأولمبية الوطنية الإفريقية في الجزائر، مصطفى بيراف، أن محامي إيمان خليف كان يعتزم رفع دعوى أمام المحكمة الدولية ضد ترامب؛ بسبب تصريحاته عن موكلته، إلا أن تبون أصدر تعليمات بعدم المضي قدمًا في هذا الإجراء.

وأوضح أن قرار تبون يعود إلى حرصه بعدم “عدم التأثير سلبًا على المناخ الانتخابي في الولايات المتحدة، الذي يمر بمرحلة حساسة لها انعكاسات على الساحة العالمية”.

وفي 9 أغسطس الماضي، أعلن نبيل بودي، محامي إيمان خليف، عن تقديم شكوى في باريس ، بعد قيام ترامب بمهاجمة خليف خلال عدة منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال إنه سيمنعها من الملاكمة عندما يعود إلى الحكم ، وتضمنت الشكوى اسم ترامب إلى جانب الملياردير الأمريكي ، والكاتبة البريطانية جيه كيه رولينغ.

والجدير بالذكر أنه ، تعرضت خليف، إلى اتهامات بأنها “متحولة جنسيًّا”، عندما هزمت الإيطالية أنجيلا كاريني في 46ثانية خلال منافسات ملاكمة السيدات في أولمبياد باريس الأخير.