أكدت مصادر خاصة أن دائرة التحكيم التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم ستجتمع، الثلاثاء، لمناقشة الحالات التحكيمية للجولة السادسة من دوري المحترفين السعودي ومن بينها قرارات الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش.

‎ وتعرض حكم اللقاء لانتقادات من خالد العيسى رئيس مجلس إدارة شركة النادي الأهلي، وكذلك من الألماني ماتياس يايسله مدرب الفريق، في المؤتمر الصحافي، حيث قال إن قرارات طاقم التحكيم غيَّرت في مجريات المباراة، على حد وصفه.

‎ووجهت المصادر الضوء على آراء محللي البرامج الرياضية اليومية حول ضربة جزاء فريق الهلال التي احتسبها الحكم في الدقيقة 78 وسجلها الصربي ميتروفيتش، بعد قرار من حكم المباراة بإعادة تنفيذ الركلة لتقدم حارس مرمى فريق الأهلي.

‎واتفق محمد فودة وسمير عثمان، محللا برنامج «أكشن مع وليد»، على صحة وجود ضربة جزاء لفريق الهلال، وانضم عبد الله القحطاني، محلل برنامج «دورينا غير» الذي يُبَث على القناة السعودية، إلى المؤيدين لصحة ضربة جزاء فريق الهلال.

‎كنا أيد فهد المرداسي الخبير التحكيمي لقنوات «إس إس سي» الناقل الرسمي لمباريات الدوري السعودي، صحة قرار الحكم احتساب ركلة جزاء لفريق الهلال لصالح البرازيلي مالكوم.

‎وصدَّق جمال الغندور المحلل التحكيمي لبرنامج «المنتصف» الذي يُبَث على القناة الإخبارية السعودية، على صحة ركلة جزاء فريق الهلال التي احتسبها الحكم في الدقيقة 78.

‎وحول الحالة الأخيرة في المباراة إثر سقوط علي مجرشي مدافع الأهلي، في الدقيقة 87، أوضح محمد فودة المستشار التحكيمي لبرنامج «أكشن مع وليد» على قوات «إم بي سي»، أنه لا توجد ركلة جزاء، وكذلك كشف عبد الله القحطاني محلل برنامج «دورينا غير»، أنه لا وجود لركلة جزاء لفريق الأهلي.

‎واتفق المرداسي مع فودة والقحطاني بعدم وجود ركلة جزاء لفريق الأهلي مع الدقيقة 87، مشيراً إلى التعديل الأخير لقوانين «فيفا»، حيث إن لاعب الهلال نزل بشكل طبيعي وعرضي ولاعب الأهلي وضع قدمه في مكان النزول، لذلك لا وجود لركلة جزاء.

‎وقال خالد العيسى، رئيس مجلس إدارة شركة النادي الأهلي، قد قال في تصريحات خطيرة لوسائل الإعلام بعد المواجهة: «من الصعب أن تنتصر على فريق لديه 12 لاعباً».

‎في إشارة إلى الحكم السلوفيني، موضحاً أن الموازين اختلفت، وأن «ضربة الجزاء للهلال مشكوك في صحتها، والأهلي يستحق ضربة جزاء لعلي مجرشي، وإعادة تنفيذ ركلة الجزاء صعب أن تفهمها».

والجدير بالذكر أن اجتماع الثلاثاء سيناقش الحالات التحكيمية للكلاسيكو، لكنَّ أحد المسؤولين يرى أن الطاقم التحكيمي أجاد كثيراً في المباراة وأخرجها إلى بر الأمان بقراراته التي صدّق عليها كثير من محللي التحكيم.