أكد روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، عزم المنتخب على تحقيق الفوز على منتخب اليابان رغم المشكلة التي يعاني منها الأخضر من قلة مشاركة اللاعبين في المباريات في ظل وجود محترفين.

وعلق مانشيني، على كثرة اللاعبين المحترفين الأجانب في الدوري السعودي والحد من فرصة اللاعب المحلي قائلا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم :”هذه مشكلة، لدينا 60% من اللاعبين لا يشاركون، والمشكلة الوحيد التي لدينا هي هذه أن اللاعبين لا يشاركون”.

وتمنى المدرب الشفاء للاعب المنتخب الوطني ونادي الشباب فهد المولد، مضيفا أن مباراة يوم غد كبيرة أمام أحد أفضل الفرق الآسيوية التي يملك العديد من اللاعبين المميزين ونتطلع لمباراة كبيرة.

وتابع :” استبعاد علي البليهي لسبب فني، في الفتره الحالية مستوى اللاعب خارج «الفورمة»، وإذا عاد سيكون معنا مستقبلاً .. تكتيكاً بالنسبة لنا الأفضل ألا نستقبل ونسجيل، اليابان أفضل فريق في آسيا والفارق أن جودة اللاعبين لديه عالية جداً”.

-وأضاف :”رسالتي للاعبين التركيز العالي، مباراة الغد يجب ألا نعطيهم فرص كثيرة في المباراة ونستغل الفرص التي نحصل عليها، والمباراة صعبة لنا ولهم، وتاريخياً المباراة بيننا تنافسية ومباراة الغد لن تختلف عن تاريخ هذه المواجهات”.

يذكر أن المباراة بين المنتخب الوطني ونظيره الياباني ستقام غدا على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، بالجولة الثالثة من الدور الثالث بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.