أكد قائد وحارس مرمى الأهلي المصري، محمد الشناوي، أنه لن يتحدث عن “أزمة” داخل فريقه تتعلق بزميله محمود كهرباء، وذلك قبل يوم واحد من خوض الفريق نهائي كأس السوبر المصري أمام الزمالك، غدًا الخميس، في أبوظبي.

وقال الشناوي في مؤتمر صحفي، عُقد اليوم الأربعاء، للحديث عن النهائي المرتقب بين قطبي الكرة المصرية في نهائي كأس السوبر: “الأهلي تخطى الخسارة من الزمالك في كأس السوبر الأفريقية، منذ أسابيع، الآن نتطلع للتتويج باللقب وتدارك الخيبة الماضية، لكنني لا أريد الحديث عن أزمات ومشاكل”، مضيفا: “الأهلي لديه قواعد تحكمه ومعروفة للجميع”.

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي إعادة مهاجمه محمود عبد المنعم (كهربا) إلى القاهرة وعدم استكمال مهمته مع الفريق في كأس السوبر المصري وخصم مليون جنيه (20556 دولار) من مستحقاته؛ “نظرًا لما بدر منه” بعد الفوز 2-1 على سيراميكا كليوباترا في الدور نصف النهائي من المسابقة، الأحد الماضي.

ولم يذكر الأهلي تفاصيل ما فعله كهربا (30 عاما) واستدعى فرض هذه العقوبات عليه، لكن وسائل إعلام محلية أشارت إلى أن اللاعب أبدى انزعاجه من عدم مشاركته في التشكيلة الأساسية أمام سيراميكا رغم غياب المهاجم الأساسي وسام أبو علي، واشتبك مع مدربه السويسري مارسيل كولر.
وقال الحارس الدولي: “مواجهة الزمالك صعبة دائما لكن الأهلي ينظر إلى الأمام ولا يفكر في أي أمور متعلقة بالماضي، طوينا صفحة كأس السوبر الأفريقية، وتركيز الفريق حاليا على تحقيق لقب السوبر المحلي أمام الزمالك”.

ومن جهته، أكد مدرب الأهلي، مارسيل كولر، أنه يتفهم رغبة جماهير الأهلي في تحقيق الانتصارات دائما، وقال: “ألعب دائما للفوز، هدفي الفوز والتتويج بالبطولات… مهمتي هي تحضير الفريق للعب بشكل جيد”.

وأضاف: “ما قمنا به في التدريبات يكفي للفوز في اللقاء بشرط أن يكون التوفيق حليفنا”.

ويلعب الأهلي، بطل الدوري المصري، مع الزمالك، غدًا الخميس في الإمارات، في المواجهة الثامنة بين الفريقين لكأس السوبر المصري.

ويسعى فريق المدرب كولر لتحقيق اللقب للمرة الرابعة تواليا، بينما يتطلع الزمالك للفوز به للمرة الأولى منذ عام 2020 عندما تفوق أيضا على الأهلي بركلات الترجيح في ملعب محمد بن زايد في أبوظبي، حيث يقام النهائي غدًا.

وقبل أربعة أسابيع، فاز الزمالك، في المملكة العربية السعودية، بلقب كأس السوبر الأفريقي على حساب الأهلي بركلات الترجيح، بعد نهاية المباراة متعادلة بهدف من الجانبين.