قدم استشاري وبروفيسور أمراض القلب، خالد النمر، أن 5 نصائح لمرضى القلب والضغط في الصيف.

وأكد ضرورة المحافظة على تناول أدوية القلب والضغط والكلسترول والسكرغير الإنسولين في غرفة درجة حرارتها من 20-25 درجة مئوية حتى لاتتلف وتفقد فاعليتها.

كما نصح بعدم وضع الأدوية في الحوش أو المقلط أو المخزن غير المكيف، والحرص على حفظها داخل المنزل في مكان جاف وبارد داخل غرفة مكيفة دائماً.

وشدد على ضرورة عدم ترك الأدوية في السيارة ابداً، مضيفا أن الأدوية إذا تعرضَت للحرارة لأكثر من أسبوعين فيجب مراجعة الطبيب الذي وصف الدواء والتشاور معه في الأمر.