أكدت مصادر أن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم أقر تعديل نظام بطولة دوري أبطال الخليج للأندية للموسم 2026-2027، وذلك بمنح الأندية السعودية مقعدين مباشرين بدلاً من مقعد واحد في النسخة المقبلة من البطولة.
وسيمثل الأندية السعودية في البطولة كل من نادي الاتفاق ونادي نيوم، بعد اعتمادهما ضمن قائمة الأندية المشاركة في النسخة الجديدة من دوري أبطال الخليج.
وبحسب النظام الجديد، تقرر رفع عدد الأندية المشاركة في البطولة إلى 16 فريقاً بدلاً من 8، بحيث تحصل كل دولة من الدول الثماني الأعضاء على مقعدين مؤهلين بشكل مباشر .
وسيتم توزيع الأندية الـ16 على 4 مجموعات، يتأهل منها صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الأدوار الإقصائية.







التعليقات
اترك تعليقاً