حذر استشاري وبروفيسور أمراض القلب، خالد النمر، من تناول أدوية النيتروجلسرين مع أدوية ضعف الانتصاب.
وقال النمر:”يمنع منعاً باتاً الجمع بين تناول أدوية النيتروجلسرين موسعات الشرايين مثل ايزوبايد ونيتروماك وغيرهما وأدوية ضعف الانتصاب مثل الفياجرا والسياليس والليفترا والستيندرا…الخ”.
وأضاف :”تفاعلهما معاً يسبب هبوط شديد في الضغط وتم تسجيل وفيات دولياً من هذا التفاعل،وعلى الرغم من أن هذا تحذير مشهور ومعروف دولياً وقاعدة أساسية إلا أننا مازلنا نرى الى الان من لا يلتزم بذلك جهلاً منه وتهاوناً”.







التعليقات
اترك تعليقاً