الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين14 اكتوبر

مواطن يتهم مستشفى بالتسبب في إصابة والده بجلطة

منذ 10 سنة
0
2042
مواطن يتهم مستشفى بالتسبب في إصابة والده بجلطة
محمد الزهراني

أصدر مدير الشؤون الصحية بمنطقة الباحة حسين الراوي الرويلي قرارا بتشكيل لجنة للتحقيق في شكوى تقدم بها مواطن متهما مستشفى العقيق بالتسبب في إصابة والده بجلطة في القلب. وتضم اللجنة ممثلا لإدارة المستشفيات وعددا من الأطباء الاستشاريين.

ويقول المواطن في شكواه بحسب “عكاظ”إن والده كان يعاني من آلام في رجليه حينما نقله إلى مستشفى العقيق في ساعة متأخرة من الليل. ورأى الطبيب الذي شخص الحالة أنها في حاجة ماسة إلى نقل دم وتستدعي التنويم في المستشفى. وفي حوالي الساعة السابعة صباح اليوم التالي نقلت إليه ممرضة الدم المطلوب قبل حضور الطبيب. وبعد نحو ساعة من نقل الدم إليه تغيرت حالته وطلب نقله إلى قسم الطوارئ لإسعافه بشكل عاجل. وفي قسم الطوارئ أعطيت له حوالي 20 إبرة لم تفلح في منع دخوله في حالة غيبوبة.

بعد ذلك، تم تحويله إلى مستشفى الملك فهد بالباحة، حيث أفاد أحد الأطباء المعالجين للحالة بأن سبب الغيبوبة يعود إلى جلطة في القلب تسبب فيها الدم الذي نقل إليه في مستشفى العقيق قبل إجراء الفحوصات اللازمة له. والآن لا يزال منوما في قسم العناية المركزة بمستشفى الملك فهد. ويطالب ابنه في شكواه بنقله إلى أحد المستشفيات المتقدمة ومحاسبة المتسبب في الحالة التي وصل إليها.

التعليقات

اترك تعليقاً