أيام وينطلق السباق الرئاسي الأمريكي، ومع ذلك فقد ظهر غموض حول أهلية المرشحة الديمقراطية للانتخابات الأمريكية هيلاري كلينتون، واستعرضت مجلة “نيتشر نيوز” العلمية تقريرًا مطولًا حول الحالة الصحية لكلينتون.

وقالت المجلة إنه على مدى السنوات الخمس الماضية، واصلت مؤشرات الصحة لدى هيلاري كلينتون في التراجع، بدءا من فقدان الذاكرة والسلوك الغريب خلال خطاباتها ونوبات السعال التي تنتابها، مما دفع الكثير للتساؤل عن كونها في خضم انهيار عصبي أو إدراكي.

وإضافة إلى المخاوف الوطنية حول صحة هذه المرأة الاستثنائية التي كان لديها الشجاعة لارتداء معطف طويل أخضر اللون في الأماكن العامة، ظهرت صور لكلينتون غير قادرة على المشي وهي تصعد السلالم ويدعمها العديد من الرجال المحيطين.

24

وبحسب المجلة فقد، نشرت هذه الصور بعد أيام فقط من وصف الرئيس الأمريكي، باراك أوباما للمرشح الجمهوري دونالد ترامب “بأنه غير صالح” للعمل رئيسا، وهو ما دفع موقع UStaxpayer.org لنشر صورة مكتوب عليها:” أن هيلاري كلينتون غير أهل حرفيا للرئاسة، حيث لا يمكنها السير، تحتاج المساعدة، لا يمكنها التفكير، تشعر بالارتباك والحيرة في كثير من الأحيان، لا يمكن أن ترى، تعاني من ازدواج الرؤية، ترتدي معاطف طويلة لإخفاء ارتداء حفاضات للكبار، تظهر التشنجات المتعددة على الكاميرا”.