تنظم الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة غدًا الاثنين في الغرفة التجارية والصناعية بمدينة الرياض فعاليات ورشة عمل تعريفية عن اللائحة الفنية لمنتجات البلاستيك القابل للتحلل والتطبيق الإلزامي لها.

و يأتي ذلك استكمالاً لورشتي العمل اللتين قامت بتنظيمهما في وقت سابق بالمنطقة الشرقية ومكة، واستمراراً لجهودها الرامية لإطلاع المنتجين والمستوردين على الاشتراطات الفنية الخاصة بمنتجات البلاستيك.

وتتناول اللائحة الفنية لمنتجات البلاستيك القابل للتحللخصائص وطرق الاختبار المطبقة على المنتجات البلاستيكية القابلة للتحلل، كما أنها تهدف لوضع حلول فعّالة لمواجهة المخاطر البيئية الناتجة عن المنتجات البلاستيكية.

وتشهد ورشة العمل استعراضاً شاملاً لصناعة المنتجات البلاستيكية وتأثيرها على البيئة، عبر ورقة عمل بعنوان “الآثار البيئية لصناعة المنتجات البلاستيكية”، إلى جانب إلقاء الضوء على المنهجية الجديدة التي تتبعها هيئة المواصفات لضمان سلامة المنتجات، وما اشتملت عليه اللائحة الفنية للمنتجات البلاستيكية القابلة للتحلل؛ علاوة على توضيح إجراءات التسجيل للجهات المصنّعة والمستوردة في إدارة شهادات المطابقة بهيئة المواصفات، وآليات الحصول على الترخيص باستعمال شعار المنتجات البلاستيكية القابلة للتحلل، وجلسة نقاشية للإجابة من المعنيين بهيئة المواصفات على أسئلة واستفسارات الحضور.

يشار الى أن هيئة المواصفات اعتمدت ، خلال العام الماضي فقط، نحو 10 لوائح فنية إلزامية لعدد من المنتجات.