شد تصميم جناح جمعية الثقافة والفنون المشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2017 بشكلة الخشبي الصندوقي أنظار زوار المعرض، حيث احتوى على مشغولات يدوية فنية من إنتاج المستفيدين من دورات الجمعية.

وجاء التصميم الذي أعدته نورة الفليج واستغرق تركيبه أكثر من 8 ساعات، بهدف جذب الزوار.

فيما قال المشرف على الجناح عبدالعزيز العبيثي أن الجناح يوفر الكتب التي أصدرتها جمعية الثقافة والفنون، وبعضها قديم ونادر، ولا يوجد منها نسخ إلا لدى الجمعية، مضيفاً: “يصل عمر بعض الكتب المعروضة إلى 40 عاماً لعدد من المؤلفين، ومنهم عبدالكريم الجهيمان، ومجلات الجمعية التي صدرت عام 1415، وبعض الكتب إصدارات عام 1417.

وتابع “نشارك في الجناح بـ 32 كتاباً، بالإضافة إلى بعض الأعمال الإبداعية لشباب وفتيات متعاونين مع الجمعية في الرسم والأفكار الجميلة كاللوحات والخداديات، وأغلفة الجوالات، والرسم على الفناجين، وظروف الرسائل، والنوت بوك، بالإضافة إلى تصنيع فواصل للقراءة من الحديد نقش عليها “اقرأ.. فحياة واحدة لا تكفي”.

وقال العبيثي “نعمل على بيع مختلف المعروضات التي نشارك فيها بالمعرض بأسعار رمزية”، مبيناً إقامتهم دورات متنوعة بين فترة وأخرى.

في حين أوضح المشارك خالد المرزوقي أن الجناح يضم أيضاً طابعة، لطباعة العضوية لمن يريد الانضمام للجمعية لمدة عام، وتسمى عضوية المتذوق، وهي وفقاً للمجال الذي يود الزائر الانضمام إليه، سواءً مسرح، أو تصوير، أو فن تشكيلي، أو صناعة أفلام، أو فنون شعبية، ويستفيد من العضوية بحضور الدورات داخل الجمعية وخارجها.

يذكر أن معرض الرياض الدولي للكتاب انطلق أمس الأول برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله -، تحت شعار “الكتاب.. رؤية وتحول”، ويستمر لمدة 10 أيام، فيما حلت مملكة ماليزيا ضيف شرف المعرض.