كثفت المنتخبات السعودية استعداداتها، للمشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة التي تستضيفها أذربيجان، بداية من الأسبوع المقبل.

ويعد المنتخب السعودي لألعاب القوى، أقوي المنتخبات المشاركة فى الدورة، ودائماً مايكون صاحب النصيب الأكبر من الإنجازات، حيث تقام عدة معسكرات تحضيرية للاعبيه استعداداً لهذه المشاركة حيث أقام منتخب الرمي معسكره في المنطقة الشرقية بمشاركة 22 لاعب من مختلف الاعمار بهدف اعداد اللاعبين المشاركين في الدورة .

ويشارك المنتخب السعودي لألعاب القوى هذه الدورة بمجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب الذين يشاركون لأول مرة لتجربتهم في مثل هذه الدورات استعداداً للمشاركات المقبلة في ظل غياب مجموعة من اللاعبين المؤهلين لتحقيق الميداليات بداعي الإصابة.

كما تأهب لاعبو المنتخب السعودي لكرة الطاولة لتحقيق أكبر إنجاز في الدورة الإسلامية خاصة وأنه يضم مجموعة من اللاعبين المميزين على المستوى العربي والإسلامي
وأقام المنتخب السعودي للجمباز معسكرات بالمنطقة الشرقية على 3 مراحل، وذلك استعدادًا للمشاركة فى الدورة الإسلامية، حيث يشارك اللاعب جعفر الصائغ وزميله علي الجمعان.

فيما أنهي المنتخب السعودي لكرة السلة، المرحلة الأولى من الاستعدادت وذلك بإعداد بمعسكر داخلي في مدينة الرياض بقيادة المدرب اليوناني ستيليانوس جياتزو جلو، أشتمل على تدريبات صباحية مسائية، للانطلاق فة منافسات كرة السلة بالدورة الإسلامية في السادس عشر من مايو المقبل حيث أوقعت القرعة الأخضر في المجموعة الأولى التي تضم تركيا وتركمانستان وباكستان والمستضيف أذربيجان.