عجل اللاعبان الأرجنتينيان ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو بموعد عودتهما إلى تدريبات برشلونة الأسباني، بعد مشاركتهما مع منتخب الأرجنتين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ليتدربا اليوم الخميس، مع زملائهما بالنادي الكتالوني استعدادا لمباراة الأخير مع منافسه إسبانيول بعد غد السبت، في بطولة الدوري الأسباني.

وحصل الثنائي ميسي وماسكيرانو على يوم عطلة إضافي للتعافي من عناء رحلتهما من الأرجنتين، ولكن فضل الثنائي الأرجنتيني حضور تدريبات اليوم.

ولعب ميسي مباراتي الأرجنتين أمام أوروجواي وفنزويلا بالكامل، فيما لعب ماسكيرانو المباراة الثانية فقط، وبعد تعادله في مباراتين متتاليتين بالتصفيات الأمريكية الجنوبية، رفع المنتخب الأرجنتيني رصيده إلى 24 نقطة في المركز الخامس، ليتأخر حسمه لبطاقة التأهل للمونديال الروسي حتى المرحلة المقبلة.

ولم يشارك في المران كل من الأوروجواياني لويس سواريز والبرازيلي باولينيو، بعد أن شاركا أيضا مع منتخبي بلديهما في تصفيات المونديال، على أن ينخرطا اعتبارا من يوم غد الجمعة في التدريبات الجماعية لبرشلونة.

وقاد إرنستو فالفيردي، المدير الفني للبلوجرانا، التدريبات في ظل وجود لاعبي المنتخب الإسباني، مثل جيرارد بيكيه وجوردي ألبا وجيرارد ديولوفيو وسيرجيو بوسكيتيس وأندريس إنييستا.

وخاض ميسي وماسكيرانو لأول مرة تدريبات النادي الكتالوني بجوار الوافد الجديد، عثماني ديمبلي، الصفقة الأغلى في تاريخ برشلونة.