ذكر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن فرقة الباليه الروسية الشهيرة (فرقة مسرح البولوشوي) ستحط رحالها في السعودية للمرة الأولى في تاريخها وتقدم عرضاً على أحد المسارح ضمن اتفاق ثقافي روسي سعودي.

وقال الوزير لافروف أنه تم “ تنسيق برنامج التبادل الثقافي بين البلدين (روسيا والسعودية). ووفق هذا البرنامج، ستتوجه في القريب العاجل الفرقة الموسيقية لمسرح “ ماريينسك ” والفرقة المسرحية لـ ” المسرح البولشوي ” إلى السعودية والفرق الروسية الأخرى ”.

ولم يتحدد موعد وصول الفرقة للمملكة وما إذا كان ذلك في وقت قريب. فيما لم يصدر أي تعليق أيضاً من الجانب السعودي عن تفاصيل برنامج التبادل الثقافي بين البلدين،بحسب ما نقلت عنه وكالة “ سبوتنيك ” الروسية للأنباء.

وتعد “ البولشوي ” المسرحية إحدى أكبر وأعرق فرق الباليه في العالم، إذ تقدم فيها مجموعة من الفتيات والفتيان عروضا لرقصات الباليه المختلفة على أنغام الموسيقى، وتعتبر “ بحيرة البجع ” أشهرها.

وأنشأت المملكة العام الماضي هيئة الترفيه الحكومية التي نظمت منذ ذلك الحين الكثير من الفعاليات الترفيهية والفنية والثقافية التي ظلت محظورة لسنوات طويلة، لكنها ما زالت ملتزمة ببعض الضوابط المحافظة فيما يتعلق بالاختلاط بين الجنسين وظهور الفتيات على المسارح.