دون إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة الشيخ صالح بن عواد المغامسي صباح اليوم الأربعاء تغريدة نارية، أكد فيها لن يسلم ذو رأي وعلم من تأليب الحمقى وأذية السفهاء، ما أثارت تساؤلات عديدة حولها من المتابعين له.
وقال الشيخ المغامسي في التغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” : ” لن يسلم ذو رأي وعلم وشرف من تأليب الحمقى وأذية السفهاء، سنّة ماضية في الأمم الخالية “.
وأضاف: ” الذي يقود الناس حقاً أصحاب القلوب التقية والنظرة الجليّة، مَن يتجرعون الغصص إذا ضاقت المسالك والفرص، لا الدهماء الذين يتأولون كل قول ويتبعون كل ناعق “.
التعليقات
طيب
اجل الله شيخنا الكريم . والشيخ كلنا استفدنا من علمه وتقواه..اتقوا الله . الشيخ لم يقل الا الحق وكلامه..صحيح كلام عام حتى لايتطاول احد على العلماء ..الله ارجو ان يقيك السوء وان يحفظك من تصاريف الزمان ومن أراد بك سوءا اسال الله ان يشغله بنفسه واسال الله ان تسجد تحت عرشه..نحبك في الله تعالى
مايرحم الا الله
المغامسي داعية وواعظ لكن لا يعد من العلماء على الإطلاق لأنه في لقائه المشهور مع المديفر في برنامج لقاء الجمعة قال ( الله لم يفتح علي في الحديث ) وهذا دليل كاف على أنه ليس عالم ولا مجتهد بل داعية وواعظ وخطيب مسجد .
له أخطاء كثيرة وهو غير معصوم وافتتن الناس به لأنه يمارس البكاء وتأثيره على العوام عاطفي بحت لكنه ليس فقيها ولا محدثا وفتح أبواب فتن على الناس لا ينبغي أن تفتح تقديرا للمصالح والمفاسد .
أخطاء المغامسي – رغم اسلوبه الرائع وخشوعه – تدل أنه يفتقد لأدوات الإجتهاد وأن معلوماته غير مستقرة لأنه لم ينضج فقهيا نسأل الله لنا وله حسن العاقبة .
يوووووهـ انا سبيت المغامسي؟؟؟؟؟
الصبر حكمة ??
اقول ماهو امر من لحم العلما يمسكين طيب انت ايش تقصد انا على نية اذا تسب المغامسي تجوز العنة واذا عكس كذا حقك على راسي
وفقنا الله وإياك لمرضاته، وجعلنا ممن يخشاه ويتقيه حق تقاته – أن لحوم العلماء مسمومة، وعادة الله في هتك أستار منتقصيهم معلومة؛ لأن الوقيعة فيهم بما هم منه براء أمر عظيم، والتناول لأعراضهم بالزور والافتراء مرتع وخيم، والاختلاف على من اختاره الله منهم لنعش العلم خلق ذميم
• وروي عن الإمام أحمد رحمه الله تعالى أنه قال: “لحوم العلماء مسمومة؛ من شمها مرض، ومن أكلها مات”؛ (المعيد في أدب المفيد والمستفيد: ص 71).
• وصدق القائل حيث قال:
لحومُ أهل العلم مسمومة
ومن يعاديهم سريع الهلاك
فكن لأهل العلم عونًا وإن
عاديتهم يومًا، فخذ ما أتاك
هنا نص ردك للعن صريح
مائيد التوحيد[ عدد التعليقات: 7 ] نشر منذ 2 ساعتين
عذاب النار يحرقك ياعذاب هاذا الشيخ اهل المدينه باكملة تزكيه بعلمة وانت مين علاشان تسبة لعنة اللة عليك هاذا من علامائنا الكرام
مائيد التوحيد
عزيزي سيدي الكريم
لطفاً بعلمك شغله
لا تفكر انك جاي متنكر بمعرف غير اسمك الصريح
وجالس ع الابتوب تلعن فيني
خلاص الملئلة للعن وتنتهي
قسم بالله العظيم ماني عاجز اجيبك
عن طريق الجهات المختصة
وبسهوله لو تغير الف معرف
عمري محد لعني هنا ولا انا لعنت اي شخص
اقدر اخذ حق اللعن والتهجم ع شخصي
وخلي المغامسي حقك ينفعك
حنا بدولة آل سعود الله يعزهم
وخلك رجال وكف عن لعن الرجال
وليس كل طير
ينتاكل لحمه
انا لحمي مر
امر من الحنظل
وانت بكيفك
اخلاقنى يالمروح ابرك من اخلاقك الي جالس مادري انت تسب تلعن تنقد تحرض مادري بس الي اعرفه من كلامك اما انك نفسية ومثقف او انك من المعارضين لاهل السنة اختلفو العلاماء كثير المغامسي واهل المدينة تاج على
لاعلمني ولاعلمة انتايش مقصدك بلكلام كلة انا فسرة كلامك انك تحرض على الشيخ ولمغامسي معروف وبعدين ماتدخل لابشخصة ولا بسياسة افهمني جزاك اللة خير ايش تقصد
.
لا حول ولا قوة الا بالله
إمام وخطيب بمسحد قباء
بالمدينه المنوره مكان قبر رسول الله صلى االله ع وسلم
والصحابة
نعيد ما يفتي به بالنص الصريح
“المغامسي”: لو أراد الله تحريم الموسيقى لقال في كتابه “ولا تقربوا المعازف؟؟؟
خلاص قصر المسافة وبطلنا نسمع النفتي آل الشيخ
والعلاة والفوزان وهيئة كبار العلماء
وناخذ بفتا وية
ونسمع اغاني ونتعلق برقبته يوم القيامة
وحتى الدشير لاحد يلومهم بعد اليوم
هذا امام وخطيب في اطهر البقاع المقدسة
افتى وحنا في رقبته\ ونسمع السيدة ام كلثوم
وعبدالحليم حافظ وفريد الأطرش الخ
لأن الله لو اراد تحريم الموسيقي لقال ولا تقربوا المعازف؟؟
بالله ويش هذي العقليات لا وفي المدينة يعني اي شخص يفتن فيه
الله يهدية ويصلحة
نسأل الله له الهداية البصيرة الحق
وان يتراجع عن هذة الفتوى التي اظل بها عالم
يتمسكون بعنقه يوم القيامة
قال [ الله ] تعالى : ( وليحملن أثقالهم وأثقالا مع أثقالهم وليسألن يوم القيامة عما كانوا يفترون ) [ العنكبوت : 13 ] .
وهكذا روى العوفي عن ابن عباس في قوله : ( ليحملوا أوزارهم كاملة يوم القيامة ومن أوزار الذين يضلونهم بغير علم ) إنها كقوله : ( وليحملن أثقالهم وأثقالا مع أثقالهم ) [ العنكبوت : 13 ] .
وقال مجاهد : يحملون أثقالهم : ذنوبهم وذنوب من أطاعهم ، ولا يخفف عمن أطاعهم من العذاب شيئا
اتمنى من صحيفة صدى الحبيبة
حذف تعليقي قبل الاخير مكرر
وشكراً جزيلاُ
.
مائيد التوحيد
ما ليقت غير عذ؟آب الرحيل ترد ع
او جعك عذآب الرحيل
هههههههههههههه
عموماً هذ هي اخلاقكم التي تربيتم انتم عليها اعرفها منذ احزم
ثم زاد شيخكم و رباكم ع اخلاق اللعن والسباب وحكي الشوارع ثم تتلمذت ع يدية وزاحمة الركب عند جنابة وتتبرك ووتوسل ببركاته ونفحاته
اللعن والسباب
وتدعون انكم اهل المدينه وانكم وانكم
وانكم احفاد صحابة رسول الله صلى الله ع وسلم وانتم تلعنون وتسبون
وهل المدينه الحقيقون يبرأون الى الله منك وامثالك من اللعن والسباب
باقي ان تقول لي ان مفاتيح الجنة بيديك
وانني في النار من الخالدين الكفرة الفجار والمنافقين ؟؟
ياهوو شيخك ليس معصوم وكلامة ليس قرآن منزل من السماء مسلم به
وحتى كلام الله تعالى به ناسخ ومنسوخ
لذا كفايه دجل بدين الله تعالى
شيخك يزكي نفسه بنفسه في التغريده
اليك النص لن يسلم ذو رأي وعلم وشرف
اضحك الله سنك يقصد نفسه انه ذو علم وشرف
وباقي الخلق ويش عبيد وخدم للغة التعالي والفوقية والعنجية
والفوقية ع خلق الله هذة للغة نقص والله وليست من اخلاق الرسول محمد صلى الله ع وولا الصحابة رضوان الله ع اجمعين في شيئ
هذا جهل مركب
كفاية متاجرة بدين الله
مللنا من الدجل
كفايه ضحك علينا بتسييس دين الله تعالى
واقحام الدعوة في خلافات شخصية ع المنابر والتواصل
كفاية استغلال الدعوة من اجل تصفية الحسابات الشخصية
حدث العاقل بما يعقل
فإن صدقك فلا عقل لديه؟؟
وتجعلون رزقكم انكم تكذبون
متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امامتهم احرار
حنا ننتقد المغامسي في طرحة ليس في ثوبة القصير او لحيته
هذا بينه وبين الله تعالى
يسبق ايش بيقول السفيه
عذاب النار يحرقك ياعذاب هاذا الشيخ اهل المدينه باكملة تزكيه بعلمة وانت مين علاشان تسبة لعنة اللة عليك هاذا من علامائنا الكرام
بليت الشعوب تغلغل مفاصلها دعاة الفتنه دعاة خوارج العصر الإخوان ظاهرهم سلفي وباطنهم إخواني مهما تخفو مكشوفين وقردوغان مؤوي قادة الإخوان ومترئسهم ومدعمهم وممونهم بدليل أخونته بزيارته للسودان وتونس رفع شارة رابعه شارة الإخوان ردالله كيدهم في نحورهم وأحبط الله مخططاتهم
الشيخ صالح من المؤمنين شيخ فاضل ولانزكي علي الله احدا
المغامسي من المتقين نحسبه كذلك والله حسيبه ولا نزكي على الله احدا
اقول الله يعين ,,
,, احترنا وحار من حيرتنا الدليل ,,,
الله المستعان كثرت الفتن بكثرة المذاهب
آخر مذهب سمعت به مذهب الجامية فمن يجليهم لنا
اللهم لا تفتنا في ديننا
قبل أن نعلق وننتقد .. نقرأ الموضوع فإن كان يستحق النقد ننقده بأدب ولا ننقد صاحبه لأن
صاحب الموضوع بهذه الطريقة يقبل النقد
وإن كان الموضوع لا يستخق النقد فلا تنقده
وادع لصاحبه …
استغلوا هذه التقنية فيما ينفع ويفيد
كي نستفيد ونفيد ..
يقول الشاعر ..
سلام ردية للديرة الحية ..
اللي قضينا بك أيام الأعيادي ..
زمان جميل مضى لم نكن نعرف شيء عن الفتن
واليوم كل الإلكترونيات نكبة العالم وغيرت مسار
حياتهم ..
من أول يتكلم الرجل بالكلمة ولا تاصل إلى الآفاق
إلا بعد سنوات …
الآن تبلغ الكلمة في لحظات …
حتى أصبح الناس يتصارعون بالكلام صرعا في لحظات ..
واللحظة أقل من الثانية على ما قيل ..
احس ان في كلام الشيخ لوغارتمات
وقال الشيخ المغامسي في التغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” : ” لن يسلم ذو رأي وعلم وشرف
يعني انت يا شيخ شليويح ذو الرئي والعلم … وغيرك دونك… ؟
فتن كقطع الليل المظلم يصبح الحليم فيها حيران
قببل خمس عشر سنة كان الكثير منا اهل السنه من اهلنا من جلدتنا مخدوعين بالرافضي حسن عدو الله
لا ويقول عنه انه مقاوم لليهود وانه من يحرر القدس ووو
وعندما سأل حسن عدو الله هل تسبون الصحابه قال لا ولكن نلعنهم
سؤال حسن نصر الله اين طريق القدس قال يمر عبر دمشق ودرعا والزبداني وحماة
وتمت اكتشاف فضائحة مع الثورة السورية
ولا كان باقي متلبس بالس الكذب والغش ويقدسة بعض الجهلة
.
ماذا نفعل في خلاف العلماء في أي مسألة
من مسائل الخلاف ..
الجواب قوله صلى الله عليه وسلم ( دع ما يريبك
إلى ما لا يريبك )
دون التعرض للعلماء المجتهدين
الأغاني والموسيقى الراقية هي هبة الله للأنسان
لايحرمها ألا كل محروم من لذة الأحساس
عذاب الرحيل …
فيه ناس اول مااظهر الكلباني فتواه بتحليل الاغاني يقولون محللها ومطوع وشيخ خلاص حلال ويتسمعون بها ويقولون الكلباني محللها اصلا …
وهذا ان احد سمع فتواه انكبووه يتسمعون بها ويقولون المغامسي محللها …
وينكب بهم نكبه عظيمه ….
اليك يا مخدوع بالمغامسي
كيف يتقول ع الله بجهل
تمسك بمبدأ “لا يؤثم إلا ما أثمه الله”..
“المغامسي”: لو أراد الله تحريم الموسيقى لقال في كتابه “ولا تقربوا المعازف”
المصدر اليوتيوب
قدسو البشر قدسوهم وضعو لهم المعاذير
حنا همنا التوحيد الخالص لا نجامل ولا نداهن
ولا نرقع ثيابنا نقصرها بديننا ونخدع عامة الناس
علة المغامسي هداهـ الله للحق
انه تم مناصحتة من اكثر من عالم
ع بعض الطوام الصوفيه ولكن للسان حاله ما اراكم الا ما ارى وما اهديكم الا سبل الرشاد؟؟
سيق نصحة العلامة الدكتور صالح بن فوزان الفوزان حفظه الله
وكذلك العباد والجابري الخ
لكنه استبد برأيه وخالفهم وآخر فتوى اباح سماع الموسيقى كما هو واضح فوق السطر ورفض التراجع ؟؟
وانه اجتهد وبلبغ مرتبة الأجتهاد في ذلك مثله مثل الأمام الشوكاني وابن تيمية وابن عبد البر
الحمد لله الذي اخرجنا من عبادة العباد
الى عبادة رب العباد
الحمدلله اااني لا اقسد بشر
ولا اتصوف لأحد
صالح المغامسي
يترحم على البوصيري صاحب البردة الشركية الضال المبتدع:-
قال المغامسي:{جاءني من ينصحني عن ترحمي على البوصيري.فأقولها الآن متعمداً ومصراً اللهم أرحم البوصيري أنا لا أكفر البوصيري فأنا أترحم عليه}.
نقول للمغامسي:
هل تدخل البوصيري في الإيمان بعد أن قال الشرك الأكبر.واصفا رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله
يا أكرم الخلق ما لي من ألوذ به سواك عند حلول الحادث العممِ
فإن من جودك الدنيا وضرتها ومن علومك علم اللوح والقلمِ
وكان السلف ومن تبعهم بإحسان لا يترحمون على أهل البدع ويهجرونهم لله, لئلا ينفتن الناس بهم ويقللون من خطرهم على الناس.
صدقت ياشيخنا الجليل والسفهاء والحمقى وأهل الحسد لم يتركوا المغمور من الناس فمابالك بالمشهور في أي فضيلة كانت ولكن ( مايضر البحر أمسى زاخراً ….أن رمى فيه غلام بحجر ) ولو نصحت هذه الفئة من الناس مهما نصحت فلن يزيدهم ذلك إلا تمادياً ( وكم من عائب قولاً صحيحاً …. وآفته من الفهم السقيم ) وإن حصل وتغيّر بعضهم وليس كلهم فسيرجعون إلى منهجهم القبيح ..أتدري لماذا ياشيخنا الجليل؟ لأن المتني يقصدهم بقوله ( وأسر مفعولاً فعلت تغيراً … تكلّف شيئاً في طباعك ضده ) وفي الختام فلهم صحائفهم فليملؤها بما شاؤوا ولك أنت وغيرك الفضل والأجر إن شاء الله .
اعانك الله يا فضيلة الشيخ على قذف السفهاء لك ولأمثالك من العلماء الذين ابانوا للناس سماحة الإسلام
وحقيقة الفتاوى المتطرفة التي خلقت الكثير من التساؤلات لدى الكثير من الناس حولها .
اللهم أرنا الحق حقآ وارزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطلآ وارزقنا إجتنابه يارب العالمين .
هذا الحكي له اكثر من تفسير
ياخوي خليك في قال الله وقال الرسول
مالك ومال الدرب المعلق والمز والغمز
اياك اعني وفهمي يا جارة
بيوت الله لم تكن في يوم من الأيام لتصفية الحسابات والمنا طفات والمطاحنات
والألغاز انت شيخ بارك الله فيك
افدنا عن موعظة عن القبر الموت عن حياة الرسول محمد صلى الله ع وسلم والصحابة
رضي الله عنهم اجمعين
لكن رجاء خاص فكونا من الألغازوالدق بالحكي
هذة بيوت الله لها حرمة وقدسية وروحانية خاصة
الأمام علي ابن ابي طالب رضي الله عنه قال
حدثو الناس ع قدر عقولهم
اتحبون ان يكذب الله ورسوله؟؟
هو صادق
الناس ماتخلي أحد بحاله
حتى لو أيش
وهذي فطرة الناس خلقوا عليها
مايتفقون مستحححححححححححيل
تلقى ناس توافق وتؤيد وناس تعارض وتهاوش
بل حتى الشيطان بنفسه لو ظهر
لوجد له أتباع تؤيده
هذا حال بن آدم
ولاحظوا حتى فاالتعليقات مهما كان الخبر زين ولا شين
تجد من يؤيد وتجد من يعارض?
f
اترك تعليقاً