طرحت مؤخرا شركة هيونداي جيلها الجديد والأحدث من أيقونتها التي حققت مبيعات مرتفعة، هيونداي توسان والتي نجحت في لفت الأنظار إليها.

واستعرض خبراء مقارنة بين hyundai tucson nx4 2021 الشكل الجديد والشكل القديم، حيث أن الفتيس الجديد في السيارة هو نسخة فتيس متطور مقارنة بالجيل السابق، مما جعل العملاء متخوفين منه لأنه بتقنيات حديثة.

وتأتي هيونداي توسان بمحرك رباعي الأسطوانات، 1600 سي سي تيربو، يولد قوة 180 حصانا، وعزم دوران 265 نيوتن متر، متصل بفتيس أوتوماتيك 7 سرعات يمكنها من التسارع من 0 حتى 100 كيلو متر في الساعة خلال 9 ثوان وبها كراسي كهربائية تبريد وشنطة خلفية كهربائية وعجلة القيادة متعددة الاستخدامات، وبلوتوث.

بالإضافة إلى 6 مكبرات صوتية، ونظام التعرف على الصوت وكاميرا للرؤية الخلفية، وشاشة عدادات 10.25 بوصة، وناقل حركة إلكتروني، وخاصية التحكم فى ناقل الحركة من عجلة القيادة، وشاحن وايرليس للهواتف المحمولة.

كما تأتي هيونداي توسان 6 وسائد هوائية، وفرامل مانعة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD، وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP، وبرنامج التوازن عند صعود المرتفعات والمنحدرات HAC – HDC، وفرامل يد كهرباء – تعليق تلقائي لفرامل اليد Auto Hold.

ويذكر أنها متاحة بجنوط سبور 19 بوصة، وإضاءة داخلية، وجميع المنافذ كهربائية، وتعديل مقعد السائق كهربائيًا، وزجاج حراري، وشاشة وسائط 10.25 بوصة، والنظام الصوتي BOSE مبكر للصوت مكون من 7 سماعات، ونظام التتبع الملاحي، ونظام تحذير عند الخروج من المسار، وخاصية المحافظة على القيادة في المسار، ورؤية النقطة العمياء في الشاشة الأمامية.

في حين أن هيونداي توسان الشكل القديم فتأتي بمحرك 1600 سي سي مع ناقل حركة 6 سرعات و1600 سي سي Turbo GDI وتتميز توسان بمواصفات أمان فائقة مثل 6 وسائد هوائية أمامية وجانبية، مكابح مضادة للانغلاق ABS، ونظام توزيع قوة المكابح إلكترونيًا EBD، ونظام الاتزان الإلكتروني ESP، وبرنامج التوازن عند المرتفعات HAC ونظام الاتزان الإلكتروني عند المنعطفات، ومكابح يد إلكترونية EPB مع إمكانية التثبيت Auto Hold بالإضافة الى نظام كشف النقطة العمياء BSD.