أطلقت شركة هيونداي سيارتها توسان 2022 الاس يو في الجديدة كلياً في المملكة؛ لتخطف الأنظار بمواصفات وأسعار مميزة؛ حيث تتوفر السيارة بثلاثة خيارات للمحرك، الأول محرك سمارت ستريم 2.0 لتر بنظام حقن متعدد النقاط بقوة 156 حصان يتصل بقير اوتوماتيك بست سرعات.

ويتمثل الثاني في محرك سمارت ستريم 1.6 لتر تيربو بنظام حقن مباشر بقوة 180 حصان يتصل بقير اوتوماتيك بسبع سرعات، أما الثالث محرك سمارت ستريم 2.5 لتر بنظام حقن مباشر بقوة 190 حصان يتصل بقير اوتوماتيك بثمان سرعات.

ويُضفي التصميم الأمامي المبتكر بأناقتة الرياضية جمالاً يوحي بالتقنية العالية، فهناك المصابيح الأمامية والمصابيح النهارية ليد، مع حساسات أمامية ونسافات بالأسفل، كما تأتي السيارة بجنوط ألمنيوم 17 أو 18 أو 19 بوصة، ومرايا جانبية بتحكم كهربائي قابلة للطي مع إشارة انعطاف، وعوارض سقف، وفي الخلف، كشافات الضباب الخلفية، وجناح خلفي مع مصباح توقف علوي ليد.

ومن مميزات المقصورة، رحابتها وراحتها بفضل مقاعد الجلد مع ذاكرة لمقعد السائق وتحكم كهربائية وتهوية للمقاعد الأمامية، والمقود المغطى بالجلد حسب الفئه، والمقود أيضاً يُمكن التحكم فيه كهربائياً ويتحرك لأعلى وأسفل وللأمام والخلف، مع مصابيح داخلية ليد، ومرايا ذاتية التعتيم، بالإضافة إلى مُكيف الكتروني مع فتحات خلفية، وسقف بانورامي يعطي رحابه للركاب.

وتشمل وسائد هوائية للسائق والراكب مع وسائد وستائر جانبية فرامل مانعة للانغلاق، مع توزيع قوة الفرامل، ومساعد الفرامل، نظام التحكم بالثبات، نظام التحكم في الالتصاق الناشئ عن التسارع، نظام قياس ضغط الكفرات، نظام تفادي الاصطدام في النقاط العمياء مع شاشة مراقبة النقطة العمياء، مساعد عدم الخروج عن المسار مع نظام المحافظة على المسار، نظام مانع الاصطدام الأمامي “مشاة ومركبات ودراجات”.

ويأتي ذلك بإلإضافة إلى نظام تفادي الاصطدام الأمامي “المراوغة”، كاميرات رؤية محيطية، حساس المقاعد الخلفية، مثبت سرعة ذكي، وبالنسبة للأسعار شامل الضريبة واللوحات: فئة سمارت بسعر 99,975 ريال، فئة كومفورت بسعر 106,875 ريال، فئة بريميوم بسعر 134,475 ريال، فئة التيميت بسعر 147,700 ريال.