طرحت شركة الإلكترونيات متعددة الجنسيات العملاقة فوكسكون Foxconn سيارتين كهربائيتين جديدتين في الأسواق، وهي خطوة عملية تؤكد نوايا الشركة في التحول لتصنيع السيارات الكهربائية.

وأوضحت الشركة أن سيارتها الكهربائية الجديدة من طراز الـ SUV الرياضية متعددة الاستخدامات، موديل C وسيارتها الصالون موديل E جنبا إلى جنب مع الحافلة الجديدة من موديل T وتعتمد السيارتان في بنائهما على المنصة المعيارية “Hon Hai”

ويتميز الموديل “سي” بطول 4640 ملم مع قاعدة عجلات تبلغ 2860 ملم ومساحة تتسع لسبعة ركاب مع منطقة تخزين كبيرة، يتم تشغيل الطراز C بمحرك كهربائي قادر على توليد 134 حصانًا ومزودًا ببطارية 58 كيلو وات في الساعة، ويقال أنه يتسارع من نقطة الثبات إلى 62 ميل في الساعة في غضون 3.8 ثانية ويقدم نطاقًا تشغيليًا يصل إلى 372 ميلًا.

ويستهدف الموديل E محبي الرفاهية والفخامة، بتصميم المقعد الخلفي الذي يمكن استخدامه كـ “مكتب متنقل” ومزود بتكنولوجيا ذكية من ضمنها التعرف على الوجه، يعمل الطراز E ببطارية بقوة 96 كيلو وات في الساعة بمدى تشغيلي يصل إلى 446 ميلاً.

ويزود بمحركين كهربائيين، محرك بقوة 201 حصان مثبت في المقدمة ومحرك آخر في الخلف بقوة 536 حصانًا ليبلغ إجمالي الطاقة حوالي 750 حصانًا، مما يمنح السيارة تسارع من نقطة الثبات إلى 62 ميلًا في الساعة في غضون 2.8 ثانية فقط.