يحتوي شاي الماتشا الياباني، على 10 أضعاف مضادات الأكسدة ويحتوى على العديد من الفوائد الصحية التي تعود على الجسم، من بينها التخلص من السموم وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، وفقًا لـstylecraze.

ويعد شاي الماتشا منخفض السعرات الحرارية؛ حيث يحتوي 1 جرام على حوالي 3 سعرات حرارية. لذا، حتى لو تناولت أكثر من 2 جرام من الشاي؛ فلن تستهلك الكثير من السعرات الحرارية، كما يحتوي شاي الماتشا أيضًا على مضادات الأكسدة الأكثر وفرة واستباقية ، وهي Epigallocatechin Gallate (EGCG). وجد العلماء في جامعة كولورادو أن محتوى EGCG في الماتشا هو 137 مرة أكثر من الشاي الأخضر الصيني.

وتساعد مضادات الأكسدة في طرد السموم، وتقوية المناعة، وتقليل الالتهابات، مما يساعد على منع زيادة الوزن وتسريع فقدان الوزن، فيما تم العثور على شاي ماتشا الأخضر لتعزيز أو تسريع عملية الأيض المتراخية. تساعد الكاتيكين الموجودة في الشاي على تحسين معدل التمثيل الغذائي أثناء وبعد التمرين.

ويعمل شاي الماتشا على تقليل وتنظيم مستويات السكر في الدم لاحتوائه على كمية جيدة من الألياف الغذائية، مما يبقيك ممتلئًا لفترة طويلة ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام، كما يقلل التوتر ويوفر الطاقة ويساعد في إزالة السموم.