وافقت محكمة الاستئناف الجزائية في جدة على حكم تضمن إدانة شاب بتهشيم وتكسير وحرق صراف آلي تابع لبنك محلي، وعاقبته بالسجن مدة عامين مع شطب سنة من العقوبة، وأكدت المحكمة أن قيمة التلفيات بـ110 آلاف ريال.

وفي التفاصيل، استقبلت غرفة العمليات بلاغ عن آثار عبث وتكسير لشاشة جهاز صراف آلي (شمالي جدة)، بالإضافة إلى لوجود آثار حريق على الجهاز.

وعلى الفور تحركت الأجهزة المختصة لمتابعة ملابسات الواقعة، وبالرجوع لتسجيلات كاميرات المراقبة ظهر شخص في التسجيلات يحمل بيده أداة الجريمة ومادة حارقة، وعلى فمه كمامة، وجاء وهو يقوم بتهشيم الجهاز وحرقه.

واستطاعت السلطات الأمنية، متابعة مواصفات الجاني، وراجعت كاميرات المراقبة وأحالتها إلى الأدلة الجنائية، وتسجيل أقوال من تواجد في الموقع، وفي وقت وجيز تم القبض على المتهم.

وبالتحقيق تبين أنه في الأربعين من عمره، وظهرت في يده آثار الحرق، وجرى إيقافه وفق مذكرة من النيابة العامة كونها جريمة موجبة للتوقيف، وإحالته إلى المحكمة الجزائية وتوجيه الاتهام إليه بإتلاف جهاز صراف آلي تابع لبنك محلي.

وأثبتت المحكمة إدانة المتهم بما نسب إليه وقررت سجنه عامين، كما درست محكمة الاستئناف الواقعة وظروفها وقررت تأييد الحكم محمولًا على أسبابه مع تخفيض مدة السجن عامًا واحدًا.